اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

موعد ظهور نتيجة تنسيق
موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022

يقوم عدد كبير من طلاب المرحلة الثانوية بتسجيل رغباتهم من كليات تنسيق المرحلة الأولى بداية من يوم الخميس الماضي الذي وافق 11 من شهر أغسطس الجاري وحتى غدا يوم الاثنين الذي يوافق 15 من شهر أغسطس الجاري، حيث تم الإعلان عن نتائج يوم السبت الذي وافق 6 من شهر أغسطس الجاري، وتحددت النسب المئوية للحد الأدنى لكل الشعب في المرحلة الأولى من التنسيق.

مما جعل العديد من طلاب وطالبات المرحلة الأولى من التنسيق يسألون عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد غلق باب التسجيل والتقديم، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر حول موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من تسجيل رغباتهم من الكليات وموعد بدء المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، خلال السطور القادمة للتقرير.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ووصل الحد الأدنى من الشعبة العلمية 365 درجة فأكثر أي ما يعادل 89.02% فأكثر، بينما وصل الحد الأدنى للشعبة الهندسية 341 درجة فأكثر أي ما يعادل نسبة 83.17 % فأكثر، أما بالنسبة إلى الشعبة الأدبية فوصل الحد الأدنى لها 264.5 فأكثر أي بنسبة 64.51 % فأكثر، وكان إجمالي عدد الطلاب نحو 117758 طالب وطالبة، ويتم غلق باب التقديم في تنسيق المرحلة الأولى لجميع الشعب غدا يوم الإثنين ، وتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى بعد أيام قليلة من غلق باب التقديم، ثم تبدأ المرحلة الثانية من التنسيق.

خطوات ملئ رغبات المرحلة الأولى

-يقوم طالب الثانوية العامة من المرحلة الأولى في التنسيق بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

-ثم يدخل الطالب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

-ويملئ طالب المرحلة الأولى رغباته بالترتيب الذي يراه مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

أماكن التنسيق الإلكتروني

-تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها في المحافظات المختلفة خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، ويتم فتح تلك المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة.

-أو من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب مع ضرورة اتصاله بشبكة الإنترنت.