اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير الصحة: 6 جامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية من أجل شباب مصر

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن حلم إنشاء الجامعات الكندية في مصر كان يواجه تحديات كبرى على مدار سنوات، لافتا إلى أن الحلم بتخريج الدفعة التي تفيد المجتمع كان شغفا مهما مكنا من تجاوز العقبات وحل المشكلات.

واوضح عبد الغفار خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من جامعة الأمير إدوارد الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة، إن الجامعة جاءت بعد جهد سنوات من العمل الشاق من أجل تخريج دفعة قادرة على تحقيق المستقبل،  موجها الشكر للباحثين والدارسين وأعضاء هيئة التدريس المحليين والدوليين على جهودهم في بناء أجيال من أجل المستقبل.

وأشار الوزير الي ان الجامعات الكندية لديها معايير عليا في تنفيذ تعليم على مستوى عالي من مؤسسة دولية تهتم بصدق بالعملية التعليمية، لافتا إلى أنه على مدار نصف قرن كانت أميركا حققت إنجازا في التعليم العالمي وها نحن نسعى للشراكات والتميز من أجل منظومة تعليمية متميزة، وتمكننا من تأسيس 6 جامعات أجنبية في العاصمة الإدارية وكانت جامعة الأمير إدوارد الكندية هي التجربة الأولى واثبتت نجاحها بشكل كبير.

وأكد وزير الصحة أن مصر تفخر وتعتز بخريجها من جامعة الامير إدوارد وتتمني منهم الجهد  والعمل الجاد من أجل مصر أفضل، مشيرا إلى ان التحدي كان كبيرا خاصة وأن الطرق لم تكن ممهدة قبل ذلك.