اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تفاصيل جديدة عن حادث حريق كنيسة أبو سيفين .. وآخر تطورات حالة المصابين

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين اليوم

شهدت كنيسة العذراء الأثرية أبو سيفين بالوارق، حريق هائل، صباح اليوم الموافق 14 أغسطس، وفور اندلاع الحريق إنتقلت قوات الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

سبب حريق كنيسة أبو سيفين اليوم

وأسفر حريق كنسية أبي سيفين عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية، وبلغ إجمالي عدد الوفيات في الحادث نحو 41 وفاة، من بينهم 18 طفلا، 11 رجلا إضافة إلى 12 سيدة، جرى التحفظ على جثامينهم تحت تصرف النيابة العامة، وإصابة 16 أخرين.

وكشفت وزارة الصحة، عن سبب وفيات الضحايا، وهى كثافة الدخان الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، كما أنه لم يكن هناك مسلكًا للهروب.

ووصلت جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، منذ قليل إلى كنيسة العذراء الأثرية بالوراق، وذلك للصلاة عليهم.

تطورات حالة مصابي حريق كنيسة أبو سيفين

ويذكر وأن ذكرنا أنه أصيب نحو  14 شخصا جراء الحريق، جرى إيداعهم بمستشفى إمبابة العام والعجوزة، فور اندلاع الحادث، وبعد إجراء الرعاية الطبية لهم، غادر 2 من المصابين، فيما يتلقى حاليا 12 مصاب الرعاية الطبية، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، منهم 4 حالتهم غير مستقرة، وفقًا لتصريحات وزارة الصحة الأخيرة.

تعويض ضحايا حادث كنيسة المنيرة

وفي هذا السياق، حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، على تفقد موقع حريق كنيسة المنيرة بإمبابة في محافظة الجيزة، للوقوف على تطورات موقف الحادث المؤلم، وتوجه لزيارة المصابين في مستشفى العجوزة.

وقال مدبولي في تصريحات تليفزيونية أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بصرف 100 ألف جنيه لكل أسرة من أسر الضحايا، و20 ألف جنيه كحد أقصى لكل مصاب.