اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بالتزكية عفيفى يفوز بعضوية الاتحاد العربى للبولينج.. وفضية لمنة سلطان

في اليوم الأول للبطولة العربية للبولينج:

الوكالة نيوز

قام الدكتور عبد القوى عبد الرحيم مساعد وزير الشباب والرياضة نائباً عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بافتتاح بطولة البولينج العاشرة للرجال والسادسة للسيدات بالمركز الدولي للبولينج بمدينة نصر، وذلك في حضور اللواء أ.ح حسام على خضر رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة واللواء أ.ح احمد نصر رئيس الاتحادين العربي والمصري للبولينج ورؤساء الوفود العربية المشاركة بالبطولة.

تضمن حفل الافتتاح طابور عرض الدول المشاركة بالبطولة وهي: الكويت، السعودية، الامارات، البحرين، عمان، الأردن، العراق، قطر، اليمن بالإضافة للبلد المضيف مصر.. وتلي ذلك كلمة ترحيب من اللواء نصر رئيس الاتحاد العربي بالوفود المشاركة في بلدهم الثاني مصر، كما قامت فرقة الموسيقات العسكرية بعرض استعراضي، واختتم حفل الافتتاح بمباريات تمهيدية للبطولة.
واسفرت نتائج اليوم عن فوز اللاعبة البحرينية نور سلطان بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الفردي، وجاءت لاعبة مصر منة سلطان في المركز الثانية والميدالية الفضية، كما جاءت اللاعبة لطائف العبد الله من دولة الكويت في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وعلى هامش البطولة العربية عُقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي، والتي اعتمدت ميزانية العام المنقضي.. واجريت انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العربي للبولينج للدورة السادسة 2022/2026، واسفرت نتيجة الانتخابات عن فوز عبد الملك الشثري رئيس الاتحاد السعودي بمنصب رئيس الاتحاد العربي.. وفوز شاكر عبد الحسين من العراق بمنصب النائب، وجاء في العضوية الدكتور احمد عفيفى من جمهورية مصر العربية، والدكتور سعيد الهاجري من دولة قطر، واحمد خميس من الامارات، وعمار إبراهيم من الأردن، وعصام قشار من اليمن.

وصرح الدكتور احمد عفيفى عضو الاتحادين المصري والعربي للبولينج بإقرار إقامة البطولة العربية القادمة في دولة الكويت لعام 2023، على ان تستضيف السعودية ذات البطولة عام 2024.

كما تعهد المجلس المنتخب على العمل الجاد لإعلاء شأن رياضة البولينج على المستوي العربي  كما تقرر استقبال كافة المقترحات من الاتحادات العربية الأعضاء في الاتحاد العربي بشأن تطوير لوائح الاتحاد العربي لتتماشي مع مستجدات لوائح الاتحاد الدولي للبولينج.