اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قرار ترشيد استهلاك الكهرباء يصب في صالح الضرورة الاستراتيجية للدولة

النائب خالد مصطفى
النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ

اعتبر النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، أن قرار مجلس الوزراء ترشيد استهلاك الكهرباء، بتوجيهات الرئيس السيسي، قرار استراتيجي من الدرجة الأولى، يصب في صالح الدولة المصرية ومستقبلها، والحفاظ على مواردها من الطاقة.

ونوه النائب خالد مصطفى في تصريحات له اليوم، بقرارات رئيس الوزراء العاجلة ترشيد استهلاك الكهرباء، وإيقاف الإنارة الخاصة بميدان التحرير، والنظر فى تطبيق التوقيت الصيفى، وغلق المحلات والمولات 11 مساء، وضبط التكييفات المركزية على درجة حرارة 25. قائلا: إنها قرارات عاجلة وحيوية لصالح الحفاظ على مواردنا، وتصب كذلك في صالح الحفاظ على احتياطاتنا من الغاز الطبيعي، مع ما تستهلكه محطات الكهرباء من كميات هائلة من الغاز، بما يسمح بفائض للتصدير.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن قرار ترشيد استهلاك الكهرباء، يهدف لإتاحة كميات من الغاز الطبيعي، لتصديرها وتوفير النقد الأجنبي مشددا: على وجود تحديات خاصة بالطاقة يقابلها العالم أجمع.

وأضاف  خالد مصطفى، أن القرارات الصحيحة والمتسارعة للدولة المصرية، هدفها مواجهة الأزمة الحالية غير المسبوقة، وتخفيف الضغط على الموارد من العملة الصعبة، نتيجة لتضاعف أسعار السلع الأساسية، التي تستوردها مصر، وعلى رأسها المنتجات البترولية والسلع الأساسية مثل القمح والذرة.

واختتم بأن مصر حققت نجاحات ضخمة، في ملف الطاقة والكهرباء السنوات الماضية، وقرارات الترشيد تحافظ على هذا الزخم وعلى الكهرباء المصرية، وتوفيرالغاز الطبيعي للتصدير.