اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب علاء قريطم يثمن الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في غزة

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب

ثمن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب الدور المحوري والجهود المكثفة التي لعبتها مصر بفضل الرئيس السيسي خلال الأيام الماضية، والتي انتهت بالتوصل إلى اتفاق لوقف شامل لإطلاق النار بين الفلسطينيين في قطاع غزة و إسرائيل.

ونوه قريطم في تصريحات صحفية إلى أن الدور الذي لعبته مصر في وقف إطلاق النار ،مما يؤكد أن  السياسة الخارجية المصرية، تعلي دائما من قيمة الأوطان واستقرار الأمن والسلم الدوليين.

وأشار قريطم،الى  أن مصر كانت ولا تزال درع الوطن العربي، والشقيقة الكبرى الراعية لمصالح أمتها العربية، والمدافعة دومًا عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال إن القضية الفلسطينية ستبقي قضية مصر الرئيسية  وسيظل موقفها واضح  امام دول العالم والمنظمات الدولية من أجل نصرة شعب فلسطين والابقاء علي حقوقه المشروعة بإقامة دولة فلسطينية على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وبما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن .

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن مصر تعمل بكل السبل والاتجاهات لتعزيز عملية السلام في المنطقة، بجانب تواصل دورها المحوري فى منطقة الشرق الأوسط  لتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين ومرجعيات الشرعية الدولية، بما يحقق الأمن والاستقرار . مشيرا إلى أن  الرئيس السيسي دعا إلى  تسوية شاملة ونهائية لقضية الفلسطينية.