اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. الأهلي بـ«شبابه» يبدع ويتقدم على الاتحاد بهدفين

الوكالة نيوز

تقدم الأهلى بهدف نظيف على الاتحاد السكندري فى الشوط الأول من المباراة المقامة بين الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية فى إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

وسنحت الفرصة الأولى فى المباراة من ركلة حرة مباشرة لصالح النادي الأهلي في وسط ملعب الاتحاد السكندري من جهة اليسار، نفذها زياد طارق بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رامي ربيعة برأسية مرت دون خطورة أعلى العارضة العلوية للمرمى فى الدقيقة الثالثة من زمن المباراة.

 

وشهدت الدقيقة 10 من زمن المباراة تسديدة قوية عن طريق محمد فخري لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري. 

 

وسدد مرة أخرى محمد فخري لاعب النادي الأهلي تسديدة قوية  من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري بثبات فى الدقيقة 14.

 

وشهدت الدقيقة 20 أخطر محاولة هجومية للنادي الأهلي بتسديدة أرضية قوية عن طريق أحمد سيد غريب من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى تصدى لها محمد عبد المنصف حارس مرمى الاتحاد السكندري ببراعة.

 

وأشهر الحكم الدولي إبراهيم نور الدين فى الدقيقة 24 البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء من نصيب هشام صلاح لاعب نادي الاتحاد السكندري نتيجة عرقلة متعمدة لمحمد أشرف لاعب النادي الأهلي.

 

وفى الدقيقة 31 سنحت محاولة هجومية لـ النادي الأهلي بهجمة مرتدة سريعة ومجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها مهاجم الأهلي أحمد سيد غريب بتسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن للمرمى دون خطورة تذكر.

 

وفى الدقيقة  35 من زمن المباراة ومن مريرة متقنة عن طريق أليو ديانج باتجاه كريم فؤاد المنطلق بشكل ذكي داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي الاتحاد السكندري والذي تمكن من الوصول للكرة قبل الحارس محمد عبد المنصف ومررها لزميله أحمد سيد غريب الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

 

وسجل الهدف الثاني اللاعب المخضرم زياد طارق فى الدقيقة 44 من زمن المباراة عقب مراوغة جيدة من لاعبي نادي الاتحاد السكندري من الناحية اليمنى ليضع الكرة فى شباك عد المنصف .

 

وخاض الاتحاد السكندري قبل مباراة النادي الأهلي  28 مباراة فى الدوري المصري الممتاز حقق 8 انتصارات مقابل 9 تعادلات و11 هزائم، وسجل لاعبوا الفريق 34 هدفاً وسكنت شباكهم 45 هدفاً.