اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

4 أرقام قياسية للفرعون محمد صلاح بعد هدفه فى مرمى فولهام

الوكالة نيوز

واصل النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول تحطيم الأرقام القياسية وحقق 4 أرقام أسطورية، بعد تسجيله هدف تعادل ليفربول في شباك فولهام، في المباراة المقامة حاليا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي، لتصبح النتيجة 2-2.

جاء هدف محمد صلاح من تمريرة من داروين نونيز داخل منطقة جزاء فولهام، ليسددها النجم المصري محمد صلاح في الشباك.

وكان ألكسندر ميتروفيتش تقدم بالهدف الأول لصالح فولهام في الدقيقة 32 من رأسية قوية، بينما سجل داروين نونيز هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 64 بعد أسيست من النجم المصري محمد صلاح، ليعود ميتروفيتش ويسجل هدف فولهام الثاني.

4 أرقام قياسية لـ محمد صلاح بهدفه في شباك فولهام:

التسجيل في الجولة الافتتاحية للموسم الثالث على التوالي:

محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في الجولة الافتتاحية للمسابقة لـ 6 مواسم على التوالي، بعد هدفه في شباك فولهام.

معادلة إنجاز شيرار ولامبارد وروني:

أصبح محمد صلاح الأكثر تسجيلا في الجولات الافتتاحية بـ 8 أهداف، بالتساوي مع آلان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني.

فك الشراكة مع أوين بالدوري الإنجليزي:

انفرد محمد صلاح بالمركز الثالث في ترتيب هدافي ليفربول بالدوري الإنجليزي على مر التاريخ برصيد 119 هدفا، حيث فك الشراكة مع مايكل أوين صاحب الـ 118 هدفا.

ويتصدر روبي فاولر ترتيب هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي على  مر التاريخ برصيد 128 هدفا، ويحل ستيفن جيرارد ثانيا بـ 120 هدفا.

معادلة رقم أوين في مختلف المسابقات:

تقدم محمد صلاح إلى المركز الثامن في ترتيب هدفي ليفربول في مختلف المسابقات على مر التاريخ، بالتساوي مع مايكل أوين، أسطورة الريدز، الذي أحرز 158 هدفا