اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول .. الزمالك يتقدم على الجونة بهدفين والفار يلغى الثالث

الوكالة نيوز

تقدم الزمالك بهدفين نظيفين على الجونة فى الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا على ملعب استاد خالد بشارة في الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز لمسابقة الدوري.

بدأ اللقاء بضغط من جانب لاعبى الزمالك وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها محمد عبدالجواد مدافع فريق الجونة إلى ضربة ركنية.

 وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة الثانية عقب سقوط سيف الدين الجزيري في منطقة الجزاء وعاد الدولى أمين عمر حكم مباراة الزمالك والجونة إلى تقنية الـ var واحتسبها ركلة جزاء وسط اعتراضات من لاعبو الجونة.

سدد أحمد سيد زيزو ركلة الجزاء وأحرز هدف الزمالك الأول في شباك الجونة في الدقيقة السابعة بعدما سددها على يسار عماد السيد حارس الجونة.

حاول فريق الجونة الضغط على دفاعات الزمالك إلا أن حسام عبد الجواد قدم مردودا جيدا وشن سيد نيمار إحدى الغارات الهجومية من الناحية اليمني في الدقيقة العاشرة .

ونجح في الدقيقة 14 مدافع الجونة في إبعاد إحدى الكرات الخطيرة من امام سيف الدين الجزيري وتتحول إلى رمية تماس وراوغ في الدقيقة 20 إمام عاشور لاعبو الجونة وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء أبعدها كريم طارق قبل أن تصل إلى سيف الدين الجزيري.

وأرسل عمرو طارق كرة عرضية عقب استخلاصه الكرة من إمام عاشور تمر أمام دفاعات الزمالك وتضيع فرصة لتهديد مرمى محمد عواد في الدقيقة 24.

وقاد إسلام محارب هجمات نادي الجونة في الدقيقة 26 دون أن تشكل أي خطورة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك وسدد سيد عبد النعيم في الدقيقة 29 كرة قوية تعلو عارضة الفارس الأبيض.

مرر محمد عبدالجواد كرة طولية في الدقيقة 32 نجح محمد عواد فى التصدى لها وفى الدقيقة 38 نجح أحمد سيد زيزو في تسجيل الهدف الثاني من متابعة جيدة لفرصة حقيقية لسيف الدين الجزيري أبعدها محمد عبدالجواد لاعب الجونة.

وفى الدقيقة 40 مرر أحمد سيد زيزو كرة ماكرة داخل منطقة الجزاء قام بتركها يوسف أوباما وتصل إلى سيف الدين الجزيري وسددها في شباك عماد السيد حارس الجونة ليسجل الهدف الثالث وتم إلغاء الهدف بعدما عاد الدولي أمين عمر حكم اللقاء إلى تقنية الـ var بداعي التسلل.

وأشهر فى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول الدولي أمين عمر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه كريم طارق عقب عرقلته إمام عاشور نجم الزمالك كما حصل إمام عاشور على إنذار بعدما تدخل بقوة على سيد عبد النعيم لاعب الجونة.