اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أبرز المحطات في حياة الراحل رشدي أباظة وسبب عداوته مع عمر الشريف

الوكالة نيوز

الفنان الراحل رشدي أباظة.. رحل الفنان القدير رشدى أباظة عن عالمنا تاركًا لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

أبرز المحطات في حياه الراحل رشدي أباظة

لم يمحى اسم دنجوان السينما المصرية الفنان القدير رشدى اباظة من ذاكرة محبيه بعد وفاته، على العكس بل أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

دنجوان السينما المصرية رشدي أباظة

استطاع الفنان الراحل رشدي اباظه من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اعماله السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان يطلق عليه اسم دنجوان السينما المصرية بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين من نفس جيله.

عائلة الفنان رشدي أباظة

اشتهر رشدي اباظه بثقافته الواسعة، حيث أنه كان من عائلة الاباظية، وكان يتقن خمس لغات غير العربية وهما: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والاسبانية.

رُشح رشدي اباظه لدخول عالم السينما العالمية في هوليوود، وكان ذلك قبل الفنان الراحل عمر الشريف، ولكنه اضاع الفرصة من يديه.

5 زيجات في حياة الفنان رشدى أباظة

تزوج الفنان الراحل رشدى اباظة أكثر من مرة،  وكان من بين زوجاته الفنانة الراحلة صباح، والفنانة الراحلة ساميه جمال، والفنانة الراحلة كاريوكا، ولم يستمرالزواج بينهما لأكثر من ٣سنوات، ثم تزوج من أمريكية تدعى «بربارا» وأنجب منها ابنته الوحيدة «قسمت»، واخيرًا تزوج من ابنة عمه المستشار سليمان أباظة، وهى نبيلة أباظة، وكان زواجًا تقليديًا بسبب مصالح العائلة.

رحلة مرض الفنان رشدى أباظة

اصيب الفنان القدير الراحل رشدى اباظة بالمرض الخبيث، سرطان المخ، وقال الأطباء في ذلك الوقت أن أمامه ايامًا قليلة في حياته؛ ليظهر وقتها أصدقائه الحقيقيون، وهما: الفنانة نادية لطفي التي ساندته في مرضه كثيرًا، والمخرج علي بدرخان.

ظهر المرض على رشدي أباظة كثيرًا في أيامه الأخيرة، ولكنه كان يرفض الاستسلام للألم او يراه أحد وهو يتألم حتى إخوته وعائلته، ليرحل الفنان القدير عن عالمنا يوم 27 يوليو لعام 1980، عن عمر ناهز 53 عامًا، قبل الانتهاء من كافة مشاهده في فيلم "الأقوياء"، تاركًا للجميع اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك النجاح إلى يومنا هذا.

علاقة الفنان الراحل رشدى أباظة بعمر الشريف

قال الفنان الراحل أحمد رمزي في أحد اللقاءات التلفزيونية سابقًا على شبكة قنوات art، إن الفنان الراحل رشدى أباظة كان لا يحب الفنان الراحل عمر الشريف نهائيًا، وكان الاخير يبادله نفس الشعور أيضًا، على الرغم من وجودهم في أكثر من عمل مشترك ببنهم، منهم: "لا أنام"، "في بيتنا رجل"، "صراع في النيل".

اعمال الفنان الراحل رشدى أباظة

ضمت أعمال الفنان الراحل رشدى اباظة عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي تركت اثر جميل في نفوس جمهوره ومحبيه حتى هذا الوقت، وكان منهم: وإسلاماه» و«تمر حنة» و«امرأة في الطريق» و«رد قلبى» و«صراع في النيل» و«الرجل الثانى» و«المراهقات» و«فى بيتنا رجل» و«الزوجة ١٣» و«صغيرة على الحب» و«حواء على الطريق» و«الحب الضائع» و«غروب وشروق» و«أريد حلا» و«توحيدة والقاضى» و«لا وقت للحب» و«آه من حواء» و«عروس النيل» و«الجلاد»، وكان آخر أفلامه قبل وفاته «سأعود بلا دموع»، وغيرها.