اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سمير البيومي: دعم 620 ألف أسرة ليس لديها بطاقة تموين يؤكد شمول برامج الحماية الاجتماعية

النائب سمير البيومي،
النائب سمير البيومي، عضو مجلس النواب

أكد النائب سمير البيومي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على أهمية القرارات الصادرة مؤخرا عن الرئيس السيسي، بضم مليون أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، للدعم النقدي وصرف مساعات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لنحو 6 شهور، قائلا إنها تصب في صالح المواطن المصري ومحدودي الدخل.

ونوه البيومي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، بقرار رئيس الوزراء، انطلاقا من توجيهات الرئيس السيسي، بصرف مساعدات استثنائية لنحو 620 ألف أسرة ليس لديهم بطاقات تموين، ويستحقون الدعم، مؤكدا أن هذا يدل على شمول برامج الدعم والحماية الاجتماعية، علاوة على أن الدولة تتحمل الجزء الأكبر من زيادات اسعار السلع، والتي أصبحت ظاهرة عالمية بعد الحرب الروسية- الأوكرانية.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن إقرار الدولة وضع حزمة استثنائية لمدة 6 أشهر، حيث سيتم ضخ مليار جنيه شهريًا يستفاد منها 9.1 مليون أسرة علي بطاقات التموين وكارت ميزة وصرفها فى صورة سلع، قرار حيوي من جانب الرئيس السيسي، يؤكد رؤيته تماما لمحدودي الدخل والإحساس بهم وبزيادة الأعباء المعيشية بعد موجة التضخم العالمي.

وشدد النائب سمير البيومي في ختام تصريحاته، على أن ميزانية برامج الحماية الاجتماعية وصلت لـ 490 مليار جنيه في الموازنة الجديدة، وهو ما يدل على الاهتمام الشديد بها.