اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مجمع المعاهد العليا ببني سويف يعلن قبول طلاب الثانوية العامة والفنية

مجمع معاهد بنى سويف
مجمع معاهد بنى سويف

أعلن مجمع المعاهد العليا ببني سويف فتح باب التقديم المباشر لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة لعام 2021، بمقر المعهد في منطقة بياض العرب ببني سويف.

يعتبر المعهد العالي للعلوم الإدارية أحد أقدم المعاهد المتخصصة في محافظات الصعيد ويمنح درجة البكالوريوس لطلابه ومدة الدراسة فيه 4 سنوات يمنح من يجتازها درجة البكالوريوس فى تخصصات المحاسبة، وإدارة الاعمال شعبتي (التسويق والتجارة الالكترونية - التمويل والأستثمار )، ويؤهل المعهد طلابه للعمل في المؤسسات الاقتصادية والمصرفية الكبرى إلى جانب احتراف مجال التسويق مع اكتساب المهارات اللازمة لوضع خطط التسويق الإلكتروني.

ويقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والدبلومات الفنية نظام ثلاث وخمس سنوات.

 

ويعد المعهد التكنولوجي للتمريض بمجمع المعاهد العليا ببني سويف أحدث المنضمين للصروح التعليمية في مصر، ويعتبر أحد أهم المعاهد المتطورة في مجال تخريج ممرضين على قدر عالى من المهنية والاحتراف، لإحتواءه على 4 معامل فنية متخصصة في تدريب الطلاب على الرعاية الصحية الدقيقة في مجالات الطواريء والحوادث إلى جانب تمريض الأطفال حديثي الولادة، كما يوفر للطلاب التدريب داخل المستشفيات الجامعية والتخصصيه والتأمين الصحى ويؤهل المعهد خريجيه للعمل في أكبر المستشفيات في مصر والعالم العربي. 

 

ويقبل المعهد الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى (علمى علوم) ومايعادلها ويمنح درجة الدبلوم الفنى فى التمريض بعد عامين من الدراسة و يمنح درجة البكالوريوس التقنى فى التمريض بعد 4 سنوات من الدراسة.

 

فيما يعتبر المعهد التكنولوجى العالي للعلوم الصحية التطبيقية، أحد أهم المعاهد المتخصصة في مصر لإنفراده بتدريس عدة مجالات نادرة وتشهد طلباً كبيرا في سوق العمل المحلي ويضم 3 شعب، وهي  شعبة تقنية المختبرات الطبية،  شعبة البصريات وعلوم الرؤية،  شعبة تكنولوجيا الاستعاضة الصناعية للأسنان، ويفتح المعهد الباب أمام طلابه للعمل في أكبر المصانع والشركات المتخصصة في مجالات الدراسة داخل المعهد، أو الإنطلاق في مجال العمل الخاص وريادة الأعمال في ظل الطلب الكبير في سوق العمل على مجالات العمل التي يفتحها المعهد أمام خريجيه فى هذه التخصصات.

 

ويقبل المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية الحاصلين على الثانوية العامة القسم العملى(علمى علوم) ومايعادلها، ويمنح درجة الدبلوم الفنى بعد عامين من الدراسة ويمنح درجة البكالوريوس التقني بعد 4 سنوات من الدراسة.