اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

برأسية الونش .. الزمالك يعبر فيوتشر ويحافظ على قمة الدوري ويشعل السباق على الصدارة

الزمالك
الزمالك

 

اقتنص الأهلى ثلاث نقاط غالية بعد الفوز الثمين على فيوتشر بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد السلام فى إطار مباريات الاسبوع السابع والعشرين من الدوري المصري الممتاز

وتمكن محمود حمدي الونش من تسديد رأسية متقنة في مرمى جنش في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى النقطة 63 فى صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد فيوتشر عند النقطة 42 فى المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري.

أنقذ محمود جنش حارس مرمى فريق فيوتشر مرمى فريقه من تسديدة صاروخية كادت ان تسكن الشباك في اول هجمة خطرة في المباراة أثتاء الدقيقة 8 من عمر المباراة.

انطلق إمام عاشور لاعب الزمالك من الحيهة اليسرى لفريقه وتوغل بين دفاع لاعبي فيوتشر وحصل على ركلة حرة مباشرة من مطقة خطرة.

ونفذ لاعبو الزمالك الخطأ ولكن لم يهدد به مرمى جنش حارس مرمى فيوتشر في الدقيقة 12 من عمر المباراة.

وسجل أحمد عاطف لاعب فيوتشر الهدف الأول لصالح فريقه في الدقيقة 13 من خلال هجمة مرتدة انفرد بها عاطف وأسكنها الشباك، ولكن احتسبها حكم المباراة تسلل بسبب وقوع اللاعب في منطقة الأوفسايد.

وفي الدقيقة 18 طالب لاعبي الزمالك احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة نيمار لاعب الفريق الأبيض داخل منطقة جزاء فيوتشر ولكن استمرت المباراة ولم يحتسبها الحكم خطأ.

وللمرة الثانية تمكن جنش حارس مرمى الزمالك من انقاذ  شباكه من قذيفة امام عاشور لاعب الزمالك الذي شدد كرة من مسافة بعيدة ابعدها جنش باطراف اصابعه.

وطالب لاعبي الزمالك مرة اخرى احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 21 من عمر المباراة، وأشارو إلى أن أحد مدافعي فيوتشر لامست الكرة يده داخل منطقة الجزاء، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب دون احتساب اخطاء.

وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة وصل لاعبي فيوتشر إلى منطقة جزاء الزمالك وسقط أحمد عاطف لاعب فيوتشر داخل منطقة الجزاء وطالب اللاعبين باحتساب ركلة جزاء ولكن لم يلتفت حكم المباراة، واعترض علي ماهر على قرار حكم المباراة.

وأنقذ جنش للمرة الثالثة مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد تألقه وابعاد رأسية ماتيب لاعب الزمالك.

وللمرة الرابعة يتألق جنش وينقذ مرماه من تسديدة مخادعة سددها محمد عبد الغني لاعب الزمالك في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وارتدت الكرة عن طريق احمد عاطف مهاجم فيوتشر الذي انطلق بالكرة ومرر كرة رائعة ولكن خرج عواد من منطقة جزاءه وابعد الكرة ليطمئن قلوب الجماهير.

ولم يهدد اي من الفريقين مرمى الآخر منذ بداية شوط المباراة الثاني وحتى مرور 15 دقيقة.

اجرى علي ماهر تبديل في الدقيقة 69 من عمر المباراة بخروج ايمن الصفاقسي ونزول عمر كمال عبد الواحد.

انفرد أحمد عاطف لاعب فيوتشر بمحمد عواد حارس مرمى الزمالك، وأهدر فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 73 من عمر المباراة.