اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمرو السنباطي: الدولة المصرية تهتم بملف الحماية الاجتماعية رغم التحديات

الوكالة نيوز

أكد  النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن وممثل دائرة مصر الجديدة و مدينة نصر ، أن حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، و التي تستهدف توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية ، تؤكد استمرار  السياسات  الرامية لدعم المواطن البسيط ومحدودي الدخل رغم التحديات التي فرضتها المتغيرات العالمية .

و قال السنباطي أن القرار يستهدف التخفيف على المواطنين فى ظل تداعيات الأزمة العالمية،  و ما فرضته من موجة تضخم اثرت بالسلب على عدد من الأسر و المواطنين  ، و اضاف السنباطي " القرارات تساعد المواطن على الصمود أمام ارتفاع أسعار السلع و تساعده على تأمين  احتياجاتها الأساسية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية.

و اشاد السنباطي بالقرارات التي تضمنت صرف  مساعدات استثنائية شهرية ل9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، للأسر الأكثر احتياجًا ومن يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من يحصل بالجهاز الإداري للدولة على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً .

و قال السنباطي أن القرارات تدعم المواطن الأقل دخلا  ، 
من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، وضم مليون اسرة اضافية لبرنامج تكافل وكرامة"، لمواجهة  تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية".

و أكد   السنباطي على أهمية  الاجراءات التي تدعم ملف  الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة ، مشيرا  إلى قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

و اشار  السنباطي إلى أن التحديات التي تواجهها مصر و العالم ، تؤكد ضرورة مواجهة الزيادة السكانية خاصة و أنها تلتهم عوائد التنمية ، و أضاف " الأسر  الأكثر عدداً هي الأكثر فقراً  ، مشيرا إلى أن  " مواجهة التحديات مسئولية الجميع ". 
و شدد السنباطي على أهمية الالتفاف حول القيادة السياسة  في هذه المرحلة الصعبة التى يمر بها العالم، لعبورها ومواصلة تنفيذ خطط التنمية و البناء .