اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

سامي نصر الله: توجيه 45 مليار لتطوير الخدمات الصحية «طفرة» تحسب للسيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب سامي نصر الله، عضو مجلس النواب، على أهمية الطفرة الشاملة التي شهدها القطاع الصحي في مصر طوال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن هذه الطفرة أصبحت مضرب الأمثال عربيًا وأفريقيا، بعدما استطاعت الدولة المصرية السيطرة على أمراض كانت مزمنة ومتوطنة طوال سنوات بفضل استراتجية صحية غير مسبوقة.

وأشار نصر الله في تصريحات له اليوم، إلى أن الحكومة وجهت استثمارات عامة في خطة العام المالي 2022/2023 لتطوير الخدمات الصحية بقيمة 45.9 مليار جنيه، وذلك لتحقيق وتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والمبادرات التنموية الصحية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الاستثمارات من شأنها مواصلة برنامج النهوض الصحي في البلاد، واستكمال المبادرات الرئاسية الشاملة للقضاء على قوائم الانتظار، وما يخص صحة المرأة والطفل، وما يخص مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي وهو الهدف الذي تحقق تمامًا، وقدمت به مصر ملفا لمنظمة الصحة العالمية.

واختتم النائب سامي نصر الله، بالإشارة إلى أن عبور مصر تحديات صحية مزعجة مثل فيروس كورونا، وعدم سقوط النظام الصحي في البلاد كما حدث في بلدان كثيرة أقل حجما من مصر، يؤكد وجود طفرة صحية شاملة في الوطن، وأن البلد في طريقها للقضاء على كافة المشاكل الصحية، بفضل رؤى الرئيس السيسي.