اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أكاديمية الفنون تحيي ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين وسط عائلته

الوكالة نيوز

ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين.. يحل اليوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو لعام 2022 الجاري، ذكرى رحيل واحدا من أهم ما انجبت  السينما المصرية الفنان القدير الراحل محمود ياسين، والذي ترك لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك النجاح إلى يومنا هذا.

أكاديمية الفنون تحيي ذكرى وفاة الفنان محمود ياسين وسط عائلته

وتحتفل اليوم الثلاثاء أكاديمية الفنون بإحياء ذكرى وفاة النجم الراحل محمود ياسين، بحضور عائلته وعدد من نجوم الفن.

وتعرض اكاديميه الفنون فيلم تسجيلي عن الفنان الراحل بعنوان "إمبراطور السينما" تحت رعاية وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ورئيس الأكاديمية غادة جبارة.

ذكرى رحيل الفنان محمود ياسين

استطاع الفنان الراحل محمود ياسين من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اعماله السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان واحدا من أهم ما انجبت  السينما المصرية بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين من نفس جيله.

رحل الفنان القدير محمود ياسين عن عالمنا تاركًا لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

لم يمحى اسم محمود ياسين من ذاكرة محبيه بعد وفاته، على العكس بل أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المحطات في حياة الفنان القدير الراحل محمود ياسين، في ذكرى رحيله والتي تحل اليوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو لعام 2022 الجاري، إليكم اهم المعلومات عنه:

أبرز المحطات في حياة الفنان القدير الراحل محمود ياسين

استطاع الفنان محمود ياسين من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر اسمه وأعماله في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أنه كان واحدا من أهم ما انجبت  السينما المصرية بسبب نجاحاته الكبيرة وطلته المنفردة بين جميع من حوله من النجوم والفنانين.

 أعمال الفنان الراحل محمود ياسين

قام الفنان الكبير الراحل محمود ياسين بأداء عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي تركت اثر جميل في نفوس جمهوره ومحبيه حتى هذا الوقت، وكان منهم:

الافلام: جدو حبيبى وهى أخر أعماله 2012، الجزيرة 2007، الحرافيش 1986، مع سبق الإصرار 1979، الباطنية 1980، وكالة البلح 1982 ،الصعود إلى الهاوية 1978 ، الرصاصة لاتزال في جيبى1974، الرجل الذي فقد ظله، شيء من الخوف، نحن لا نزرع الشوك، أغنية على الممر، أنف وثلاث عيون، ليل وقضبان، الرصاصة لا تزال في جيبي، على من نطلق الرصاص، أفواه وأرانب، الصعود الى الهاوية، الباطنية، الستات، الجزيرة.

ومن أبرز المسلسلات: ماما في القسم عام 2010، العصيان عام 2002-2003، أبو حنيفة النعمان 1997، بنات زينب 1989، محمد رسول الله في عام 1984.

كما قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية أبرزها:

وطني عكا.
"عودة الغائب".
"واقدساه ".
"سليمان الحلبي".
"الخديوي (مسرحية)".
"الزير سالم (مسرحية)".
"ليلة مصرع غيفارا".
"ليلى والمجنون".