اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قريطم.. تجربة مصر في القضاء على الإرهاب دولية ودعم مصر للصومال سيعيد الدولة المفقودة

الوكالة نيوز

أشاد النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب، بإعلان مصر دعمها الصومال للقضاء على الإرهاب والتطرف واستعادة الدولة. مؤكدا: أن وقوف مصر سيكون فارقا للصومال لاستعادة الأمن والاستقرار وتوديع عقود من الفوضى.

ونوه  النائب علاء قريطم ، في تصريحات له اليوم، أن العلاقات المصرية الصومالية، تتميز بتعدد الروافد، فى إطار من المصالح المشتركة، كما أن الدولة المصرية تؤكد على دعمها للجهود الصومالية، لتعزيز السلم والأمن فى الصومال، والقضاء على الإرهاب لتحقيق التنمية، وهى رسالة واضحة من الرئيس السيسي خلال لقائه الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، ووقوف مصر بجوار مقديشيو.

ولفت عضو مجلس النواب، أن مساندة مصر الصومال والإعلان عن دعمه، سيدفع به للعودة من جديد لموقعه كعضو فاعل ومؤثر فى منطقة القرن الأفريقي، وعلى المستويين العربى وقارة إفريقيا.

وأضاف  قريطم، أن مصر استطاعت أن تقدم تجربة مميزة في التصدي للإرهاب والتطرف، وأن تلقن الإرهابيين والمجرمين درسا لا ينسوه. لافتا: إلى أن نجاح مصر الهائل في القضاء على الارهاب، هو الذي ضمن لملايين المصريين الآمان والاستقرار طوال 8 سنوات من حكم الرئيس السيسي، ولولا هذا لما انطلق الوطن بكل هذا الجهد نحو المستقبل والمشاريع العملاقة.

واختتم، بأن رؤية مصر الأمنية والاستراتيجية وتأكيدها على الدوام، أن الإرهاب هو عدو الانسانية، هو ما مكنها بفضل رؤية وقيادة الرئيس السيسي، أن تخطو للمستقبل وتتجاوز مشكلاتها.