اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: موقف السيسي من الأزمة الأوكرانية رائد ومقترحاته للحل السلمي ستفيد العالم

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية الرؤية التي يقدمها الرئيس السيسي لحل الأزمة الأوكرانية، والتأكيد على ضرورة التوصل لحل سلمي للأزمة التي أرقت العالم.

ونوه أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، بلقاء الرئيس السيسي وزير الخارجية الروسي لافروف، والذي نقل رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تضمنت الإعراب عن التقدير والتحية، إلى الرئيس السيسي ودوره. والرغبة في استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف إلى مصر ولقائه الرئيس السيسي، زيارة في منتهى الأهمية، خصوصا وأن روسيا تولي أهمية بالغة، تجاه ترسيخ العلاقات الثنائية مع مصر في إطار اتفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين وعشرات المشاريع المشتركة ومنها محطة الضبعة النووية.

وأردف أبو عايشة، أن مصر تحتفظ بعلاقات جيدة للغاية مع روسيا، وهناك تعاون ثنائي ممتاز في عشرات المشاريع، وفي مقدمتها إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية والمنطقة الصناعية الروسية في محور قناة السويس وغيرها، من المشروعات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين.

في سياق متصل أكد أبو عايشة، أن دعوة الرئيس السيسي لتغليب لغة الحوار والحلول الدبلوماسية للأزمة الروسية الأوكرانية، هو الكفيل بإنهائها بشكل جذري والحفاظ على استقرار العالم، مؤكداً على دعم مصر لكافة المساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدوليين، وهى مقترحات تلقى تقدير عالمي كبير.