اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية يهنئ المصرية سارة صبري أول رائدة فضاء عربية وأفريقيا

الوكالة نيوز

 

يتقدم اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بالتهنئة للمهندسة سارة صبري أول رائدة فضاء عربية وأفريقية تصعد للفضاء، لمهمة NS-22 حسبما أعلنته شركة "بلوا أوريجين" الأمريكية برعاية مؤسسة Space for Humanity ضمن طاقم الرحلة الـ 22.

وأكد رئيس الحركة الوطنية أن  المهندسة الميكانيكا والبيولوجيا المصرية سارة صبري، نموذج مشرف لكل المصريين عامة والمرأة المصرية خاصة حيث حققت نجاح كبير يفخر به المصريون والعرب والأفارقة، وننتظر منها ومن أولادنا المبدعين العديد من الإنجازات التي ترفع علم مصر خفاقا في كل دروب الحياه.

 

الجدير بالذكر أن سارة صبري بدأت دراستها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة واستكملت دراستها بمدرسة المهندسين متعددة التقنيات بميلانو الإيطالية، كما  تسعى حالياً للحصول على درجة الدكتوراه في علوم الفضاء.

بالإضافة لالتحاقها بدورة في هندسة الطيران بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وتمتد خبراتها ما بين هندسة الميكاترونكس والجراحة الروبوتية إلى تطوير الخلايا الجذعية.

وتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في شركة ناشئة للتكنولوجيا في برلين وتعمل على تطبيقات الهاتف المحمول بتقنية الواقع المعزز كما أنها ضمن مؤسسي برنامج سفراء الفضاء بالوكالة، وتعمل أيضاً كمستشارة لوكالة الفضاء المصرية.