اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

جامعة كفرالشيخ تدفع بقافلة طبية متكاملة إلى قرية "الشمارقة" ضمن حياة كريمة

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

 

دفعت جامعة كفرالشيخ ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بقافلة طبية متكاملة، اليوم الخميس  ، إلى قرية الشمارقة بمركز كفرالشيخ، وعدد من القرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري، استمرارا لسلسة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوي المحافظة.

تم تنظيم القافلة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإشراف الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، و الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفرالشيخ.

ومن جانبه أشار الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، إلى أنه جرى تنظيم عدداً من القوافل المتكاملة "صحية و بيئية وزراعية وبيطرية وتثقيفية وعلمية" للقرى على مستوى المحافظة، وبالتعاون مجلس الوزراء والمحافظة ومجالس المدن والمجلس القومي للمرأة.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، إن تنظيم القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف أن القافلة الطبية أجرت الكشف الطبي على"  1646 "حالة من أبناء قرية « الشمارقة» والقرى المجاورة، على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، ضمن مبادرة حياه كريمة، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأشرف على القافلة ميدانياً أستاذ ورئيس قسم القلب والصدر  الدكتور وائل الفقي ومدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، والدكتور صفوة شلبي، مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، وفريق العمل بالإدارة، الذي ضم حازم عياد، وأمل عبد الرحمن، وأحمد عبد الله، ومحمد صلاح.