اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جاريدو يتصدر المرشحين لقيادة المنتخب الأوليمبي

جاريدو
جاريدو

 

أصبح الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسبق للأهلي وعدد من الأندية الأوروبية والعربية البارزة، أحد أقوى المرشحين لقيادة المنتخب الأوليمبي المصري.

وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم عن طريق محمد بركات عضو مجلس الإدارة مع عدد من المدربين الأجانب، لقيادة المنتخب الأوليمبي، وتصدر جاريدو قائمة المدربين المرشحين، نظرا للخبرات التي يمتلكها، والنجاحات التي حققها في معظم تجاربه التدريبية.

وبدأ جاريدو مشواره التدريبي في عمر مبكر للغاية، حيث أصبح مديرًا فنيًا في عمر ٢٤ عاما فقط، وحقق نجاحات مميزة في تجربته الأولى كمدير فني في المستوى الأول، حيث قاد فريق فياريال الإسباني للتأهل لدوري أبطال أوروبا، كما قاد الفريق للوصول للدور نصف النهائي في الدوري الأوروبي، قبل قيادة فريقي كلوب بروج البلجيكي وريال بيتيس الإسباني.

وامتلك جاريدو خبرات مميزة في القارة الأفريقية، حيث قاد الأهلي المصري للتتويج بكأس السوبر المحلي وكأس الكونفدرالية الأفريقية، كما واصل نجاحاته في القارة السمراء، بتكرار إنجاز التتويج بكأس الكونفدرالية مع الرجاء المغربي، الدي قاده أيضًا للتتويج بكأس العرش، وخاض العديد من التجارب العربية مع فرق كبرى مثل الاتفاق السعودي، العين الإماراتي، النجم الساحلي التونسي والوداد المغربي.

وتميز جاريدو خلال مسيرته التدريبية بتطوير المواهب الشابة وتألقها تحت قيادته، حيث اعتمد على محمود حسن "تريزيجيه" في عمر مبكر خلال تجربته مع الأهلي، وكرر التجربة مع مواهب مثل سفيان رحيمي في الرجاء المغربي، كما قاد رديف فياريال في بداية مشواره التدريبي، وساهم في تطوير العديد من المواهب الشابة، ليتم تعيينه كمدير فني للفريق الأول، وهي إحدى أبرز النقاط التي شجعت الاتحاد المصري لكرة القدم على التفاوض مع جاريدو لقيادة المنتخب الأوليمبي خلال المرحلة المقبلة.