اهم الاخبار
الأحد 02 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

منتخب مصر يهزم المغرب 36 /21 و يتأهل بالعلامة الكاملة لربع نهائى أمم أفريقيا لليد

الوكالة نيوز

 


نجح  منتخب مصر الأول لكرة  اليد  فى تحقيق الفوز على نظيره  المغربى بنتيجة 36/21فى ثان  مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى .


إنتهى الشوط الأول  لصالح منتخب الفراعنة بنتيجة 18/12   وسط تألق كلا من اللاعبين ، يحيى خالد و مهاب سعيد و على زين  فى شوط شهد ندية قوية من جانب كلا المنتخبين ، خاصة  فى ظل تركيز حارس المنتخب المغربى و لكن سرعان ما تفوق الفراعنة هجوميا .

فيما شهد الشوط الثانى مواصلة تركيز الفراعنة من أجل حسم اللقاء عن طريق اللاعبين ، أحمد هشام سيسة حسن وليد و يحيى خالد و يحيى الدرع وسط محاولات من الجانب المغربى لاعب على تقليص فارق النقاط .


و تأهل منتخب اليد إلى دور  الثمانية  بعدما كان قد حقق الفوز  فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17 ، حيث أن مجموعة الفراعنة تضم 3 منتخبات فقط . 

ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

واختار باروندو جاوسيا، المدير الفنى للفراعنة، قائمة مكونة من 22 لاعبا، حيث تتيح لائحة البطولة اختيار 18 لاعبا مع السماح باستبدال 5 لاعبين، حيث جاءت القائمة كالتالى :حراسة المرمى: كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي.

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن - أحمد هشام سيسه ، والظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح - عبدالرحمن فيصل ، صانع الألعاب: أحمد خيري - سيف الدرع ، الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد - محسن رمضان - مهاب سعيد ، الجناح الأيمن: محمد سند - أكرم يسري.
الدائرة: محمد ممدوح هاشم - إبراهيم المصري – أحمد عادل - شادي خليل.