اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: مقتل سبعة أشخاص في هجوم أوكراني على منطقة خيرسون

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

ذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس، اليوم الثلاثاء، أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية أمس الاثنين في بلدة نوفا كاخوفكا التي تسيطر عليها موسكو في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن فلاديمير ليونيف رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة كاخوفكا التي أقامتها روسيا في منطقة خيرسون قوله: إن "هناك بالفعل سبعة قتلى وحوالي 60 مصاباً".

وأضاف ليونيف: "لا يزال هناك الكثير من الأشخاص تحت الأنقاض، ويتم نقل الجرحى إلى المستشفى، لكن العديد من الناس محاصرون في شققهم ومنازلهم".

ووفقا لوكالة تاس، فبالإضافة إلى المباني المتضررة، أدى الهجوم أيضًا إلى انفجار في مستودعات الأسمدة في المنطقة.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة النبأ على الفور.

وتقول أوكرانيا إن القوات الروسية استهدفت المدنيين منذ غزوها في 24 فبراير، وتركت المدن والبلدات والقرى في حالة خراب، لكن موسكو ترفض التهمة وتقول بدورها إن الأوكرانيين مسؤولون عن مقتل مدنيين.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن قواتهم دمرت مستودعا للذخيرة في نوفا كاخوفكا، وقد أشار سيرجي براتشوك، المتحدث باسم إدارة أوديسا على قناته على تلغرام، أن نوفا كاخوفكا أصبحت الآن ناقصة من مستودع الذخيرة الخاص بها.

وقد غزا بوتين أوكرانيا يوم 24 فبراير بدعوى أنها كانت "عملية عسكرية خاصة" لنزع سلاح جارتها وتخليصها من القوميين الخطرين. تقول كييف والغرب إنها كانت استيلاء إمبريالي على الأرض من قبل بوتين.

وفي سياق متصل، ذكرت خدمة الطوارئ الحكومية أن عدد قتلى الهجوم الصاروخي الروسي الذي أصاب مجمعا سكنيا في شرق أوكرانيا في مطلع الأسبوع ارتفع إلى 24، أمس الاثنين، وما زال رجال الإنقاذ يمشطون الأنقاض بحثا عن ناجين.

وقالت الوكالة: إنه تم إنقاذ تسعة أشخاص من بين أنقاض المبنى المكون من خمسة طوابق في بلدة تشاسيف يار بمنطقة دونيتسك الذي تعرض للقصف في وقت متأخر يوم السبت.

وأضافت خدمات الطوارئ، أن 55 شخصًا يساعدون في جهود الإنقاذ.

كما أعلنت السلطات الأوكرانية، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 16 آخرين في قصف روسي على مدينة خاركيف.