اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رابطة الأندية تنضم للرابطة الدولية لدوريات المحترفين ..ودياب يؤكد على أهمية الخطوة

الوكالة نيوز

 

شهد اليوم توقيع اتفاقية بين رابطة الأندية برئاسة أحمد دياب وجون بيرلميوتر السكرتير العام للرابطة الدولية لدوريات المحترفين.

وقال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أنه يوم مميز للكرة المصرية ويدل على المجهود الذي يبذل خلال الفترة الحالية من أجل تطوير كرة القدم المصرية.

ووجه دياب الشكر للأندية المصرية التى تعمل فى ظروف صعبة ولكن أكد أن الرابطة تقوم  بالعمل على تطوير ذلك.

بينما أكد أنه يوم مميز ونعمل كمجلس إدارة رابطة الأندية على قلب رجل واحد وقمنا منذ انتخابنا بتوزيع الملفات علينا من أجل تطوير الكرة المصرية ، مثل عامر حسين المسؤول عن  المسابقات والدكتور شريف صالح المسئول عن ملف اللوائح وصفي الدين بسيوني ملف الجماهير وعماد متعب الذي عمل على ملف الشراكة مع رابطة الأندية الإماراتية ، وخالد رفعت ملف الديجيتال والعنصر الأساسي فى اتفاقية اليوم.

وأكد دياب أن الرابطة الدولية أنشئت فى 2014 ومعها 43 دوري حول العالم لذلك سعينا للدخول والتواجد بها خلال الفترة الحالية.

وأكد دياب أن الرابطة الدولية للمحترفين اقتنعوا بالملف الخاص برابطة الأندية المصرية، من أجل انضمامنا للرابطة الدولية للمحترفين على الرغم من وجود قاعدة فى الرابطة الدولية، أن يكون هناك عمل لمدة 4 سنوات للرابطة، ولكن اقتنعوا بفكرة الرابطة وتطوير الكرة المصرية.

بينما أتم أحمد دياب حديثه بتوجيه الشكر لمؤسسات الدولة جميعًا، مؤكدًا أن الفترة القادمة هناك عمل بشكل دائم على عودة الجماهير إلي المدرجات بشكل كامل.

بينما تحدث جيروم بيرلميوتر السكرتير العام للرابطة الدولية مؤكدًا على أنه يشكر مصر على حسن الاستضافة.

وقال:" يشرفني أنى أكون السكرتير العام للرابطة الدولية للمحترفين والتى يعمل تحت المظلة الخاصة 43 نادي حول العالم.

واضاف:" الاتحاد العالمي يضم الدوريات الأوروبية مثل الانجليزي والليجا الإسبانية ، مشيرًا، أنه كان هناك تساؤول دائما كيف مصر التى تضم دوري قوي أنه لن يكون هناك رابطة للمحترفين ، ومن اليوم رابطة الأندية فى الاتحاد العالمي للرابطة الدولية للمحترفين.

وأتم:" سنقوم بمساعدة رابطة الأندية أن يكون ضمن أكثر الدوريات الإحترافية فى أفريقيا.