اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مدحت بركات عن أولى جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني: بداية مبشرة

الوكالة نيوز

أشاد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بالجلسة الافتتاحية لمجلس أمناء الحوار الوطني، مؤكدا أنها بداية مبشرة لجلسات الحوار الوطني اللاحقة، خاصة في ظل الموضوعية والحيادية وأسلوب الحوار الذي شهدته جلسة اليوم بين المشاركين.

وأكد بركات في بيان له، أن الجلسة الافتتاحية شهدت أيضا وجود نصف المعارضة المصرية على طاولة الحوار، ما يؤكد موضوعية الحوار الوطني، كما تطرقت إلى العديد من الموضوعات والملفات المهمة التى تهم المواطن المصري والحياة السياسية.

المحور السياسي يتصدر اهتمامات المواطن المصري والقوى المجتمعية

وثمن رئيس حزب أبناء مصر، الأرقام والإحصائيات التي عرضها المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وأبرزها تصدر المحور السياسي اهتمامات ورؤى المواطن المصري والقوى المجتمعية في الحوار الوطني.

ومن هذا المنطلق، طالب المهندس مدحت بركات بضرورة دعم الأحزاب السياسية، موضحا أن الدعم هنا لا يعني الدعم المالي ولكن الدعم السياسي، بحيث يتم إعطاء صلاحيات واسعة للأحزاب الغير ممثلة بالبرلمان كنظيرها التي لديها نواب، وذلك حتى تتمكن من خدمة المواطنين وحل المشاكل والأزمات التي تواجه مختلف الدوائر بالقرى والمحافظات.

كما طالب بركات، بضرورة تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والدوائر الانتخابية، بحيث يكون النظام الانتخابي هو القائمة النسبية الغير مشروطة بدلا من القائمة المطلقة وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وضمان التمثيل الانتخابي العادل.