اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الدفاع الروسي: زيادة إمداد الغرب لأوكرانيا بالأسلحة يطيل أمد الصراع

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، على أن زيادة إمداد الغرب لأوكرانيا بالأسلحة يطيل أمد الصراع.

وقال شويغو في مؤتمر عبر الهاتف: إن "وفقًا للبيانات المتاحة، تنتشر بعض الأسلحة الأجنبية التي قدمها الغرب لأوكرانيا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وينتهي بها الأمر أيضا في السوق السوداء".

وأضاف: أن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا قضت على 170 مرتزقاً أجنبيا، بينما غادر 99 مرتزقاً رفضوا المشاركة في الأعمال العدائية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وتابع شويغو قائلا: إن العملية العسكرية في أوكرانيا ستتواصل حتى تحقيق الأهداف التي حددها الرئيس فلاديمير بوتين، مشددا على أن الأولوية اليوم هي الحفاظ على حياة وصحة العسكريين والسكان المدنيين الروس.

وأشار شويغو إلى أن تم بالفعل تسليم أكثر من 28000 طن من البضائع العسكرية إلى البلاد، قائلا " تم بالفعل تسليم أكثر من 28 ألف طن من البضائع العسكرية إلى البلاد".

ولفت إلى أن "تتخذ قوات الهندسة إجراءات تطهير أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من الألغام والأشياء المتفجرة. وحاليا، تم فحص أكثر من 3700 هكتار. وتم اكتشاف 46379 مادة متفجرة وإبطال مفعولها".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن قواتها الجوية أصابت بأسلحة عالية الدقة معسكر للمقاتلين الأجانب ومحطة رادار لصواريخ S-300 في قرب بلدة ليماني في مقاطعة ميكولايف بجنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف للصحفيين، إن الطيران الروسي قتل بأسلحة عالية الدقة ما يصل إلى 150 جنديا أوكرانيا ودمر 12 قطعة من المعدات العسكرية التابعة للواء الآلي 93 في مدينة خاركيف شمال شرق.

وأضاف المتحدث: أن الغارات الجوية الروسية أصابت موقعين للقيادة وأربعة مستودعات للذخيرة والصواريخ والمدفعية إضافة إلى قوات ومعدات أوكرانية في 18 منطقة متفرقة خلال اليوم الماضي.

وتابع قائلا: "أسقطت مقاتلة روسية طائرة من طراز سو-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نوفوبراتسكوي بمنطقة خيرسون، نتيجة لمعركة جوية".

كما قامت قوات الدفاع الجوي الروسية بإسقاط 3 طائرات مسيرة أوكرانية، و3 صواريخ تكتيكية من طراز "توتشكا-أو"، و8 قذائف من راجمات الصواريخ.

وتابع أصابت طائرات ومدفعية روسية ثلاثة مواقع قيادة، ومستودعين للذخيرة والأسلحة، وكذلك محطة رادار لمنظومة الدفاع الجوي إس-300 التابعة للجيش الأوكراني.