اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أندري سكوتش: السيرة الذاتية والأنشطة الخيرية

النائب البرلماني
النائب البرلماني في مجلس الدوما الروسي أندري سكوتش

الحياة السياسة والإجتماعية لأندري فلادميروفيتش سكوتش أندري

 

وُلِد النائب البرلماني في مجلس الدوما الروسي  أندري سكوتش أندري في عام 1966 ميلادية في قرية نيكولسك بإقليم موسكو. بعد إكماله للمدرسة إلتحق أندري سكوتش أندري بجامعة موسكو المفتوحة للعلوم الأدبية ودرس فيها تخصص علم النفس، وبعد حصوله على شهادة التعليم العالي بدأ مشواره في التجارة وريادة الأعمال.

في تسعينيات القرن الماضي بدأ أندري فلادميروفيتش سكوتش أندري بتطوير أعماله التجارية الخاصة. في بداية مشوراه بمجال التجارة عمل السيد أندري سكوتش أندري في بيع معدات الكمبيوتر ومستلزماته وبعد ذلك تحول إلى تجارة المشتقات النفطية حيث تضمن المشروع شراء وتكرير النفط وبيع البنزين من خلال شبكة محطات الوقود الخاصة به. في عام 1995 ميلادية قام أندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش وليف كفيتنوي بإستثمار الأموال التي كسبوها من المشاريع السابقة في شركة "انترفاين" الإستثمارية التي أنشأها رجل الأعمال المشهور أليشر عثمانوف. وفي عام 1999 ميلادية أنهى أندري فلادميروفيتش أندري فلاديميروفيتش سكوتش حياته المهنية في مجال المال وريادة الأعمال بعد أن أصبح نائبًا برلمانيًا في مجلس الدوما الروسي. حيث قام السيد أندري فلادميروفيتش أندري فلاديميروفيتش سكوتش بتحويل أصوله المالية لوالده فلادمير سكوش الزعيم النقابي المتمرس الذي عمل سابقًا في مجال هندسة وصناعة الطيران.

الأنشطة التشريعية أندري فلاديميروفيتش سكوتش أندري فلادميروفيتش

في عام 1999 ميلادية اُنتُخِـب أندري فلادميروفيتش أندري فلاديميروفيتش سكوتش نائباً برلمانيًا في مجلس الدوما الروسي بدورته الثالثة. منذ ذلك الحين شارك أندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش في إعداد وتطوير أكثر من 150 مشروع قانون في الدستور الروسي. يعتبر النائب البرلماني أندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش أحد مؤيدي تمديد القانون المعروف بِـ "عفو البيوت الصيفية" الذي يسمح لأصحاب البيوت الصيفية والمنازل والعقارات الأخرى في روسيا الاتحادية بتسجيل ممتلكاتهم الخاصة وفقًا لمخططات وإجراءات مبسطة للغاية. وبمساهمة السيد أندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش تم إجراء تعديلات على المادة 20 من القانون الفيدرالي الروسي المتعلقة بِـ " أساسيات حماية صحة المواطنين في روسيا الاتحادية"، والتي بموجبها يجب على موظفي المؤسسات والمرافق الطبية إبلاغ مرضاهم عن حالتهم الصحية والخطة العلاجية والمخاطر المحتملة بشكل واضح وشفاف للحصول على موافقتهم الطوعية لإجراء العمليات  الجراحية والإجراءات الأخرى. كما شارك النائب أندري فلاديميروفيتش سكوتش أيضًا في التعديلات التي أجريت على مواد القانون الفيدرالي الروسي المتعلقة بِـ "التعليم في روسيا الاتحادية"، بما في ذلك الموادا التي تحدد مدفوعات إضافية إلزامية تقدم للمعلمين الذين يقومون بإعداد الطلاب للامتحانات الحكومية.

منذ عام 2000 ميلادية يشعل السيد أندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش منصب رئيس مجلس الخبراء في مجال التعدين والصناعات المعدنية بمجلس الدوما الروسي، ومنذ عام 2012 عُين عضوًا في لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة التابعة لمجلس الدوما الروسي.

 الأنشطة الخيرية لأندري أندري فلاديميروفيتش سكوتش: جمعية الأجيال Pokolenie

أندري فلادميروفيتش أندري فلاديميروفيتش سكوتش لم يهتم فقط بالمشاريع التشريعية بل بالمشاريع الخيرية أيضًا. في عام 1996 أنشأ جمعية الأجيال الخيرية “Pokolenie” . في بداية مشوارها قدمت جمعية أندري فلادميروفيتش أندري فلاديميروفيتش سكوتش المساعدات الخيرية للأطفال المصابين بأمراض القلب المختلفة فقط، ولكن اليوم أصبحت جمعية الأجيال الخيرية تقدم مساعدتها للمواطنين الروس في مجالات مختلفة بالإضافة إلى ذلك، مساعدات مقدمة لمنظمات مختلفة تعمل في مجال الثقافة والتعليم والطب.

خصص السيد أندري فلادميروفيتش سكوتش أندري في عام 2020 أكثر من 2 مليار روبل لبناء وإصلاح وترميم المرافق الاجتماعية في إقليم بيلغراد لا سيما رياض الأطفال ودور الثقافة والمدارس ومباني الجامعات وغيرها الكثير. أعمال الترميم البناء والصيانة ستستفيد منها 12 بلدية في إقليم بيلغراد، وسيشمل المشروع أيضًا شق طرق ريفية جديدة وشبكات لإمداد المياه ومرافق المعالجة والتكرار. وبحلول نهاية العام الحالي من المتوقع الانتهاء من إصلاح وترميم 75 مؤسسة – حيث تمت الموافقة على قائمة المؤسسات المستهدفة من قبل حاكم اقليم بيلغراد ومكتب البناء والنقل في الإقليم.

تكريمًا له على أنشطته التشريعية والخيرية المثمرة حصل أندري سكوتش أندري على العديد من الجوائز والأوسمة، منها:

  • وسام الاستحقاق للوطن من الدرجة الأولى والثانية ؛
  • ميدالية وزارة الشؤون الداخلية – روسيا الفيدرالية ؛
  • شِعار "صليب سمارة" والكثير من الأوسمة الأخرى.

 جوائز ومسابقات جمعية الأجيال Pokolenie

نظمت جمعية أندري سكوتش أندري الخيرية العديد من المسابقات وقدمت الجوائز للمتخصصين في مجالات مختلفة. حيث مُنحت الجائزة الأدبية "الظُّهور الأول" للكُـتَّاب الشباب الذين ألّفوا أعمالًا أدبية باللغة الروسية للفوز بالترشيحات في المجالات التالية: النثر الطويل ، النثر القصير ، الشعر ، المقال الإنشائي ، الدراما والخيال. حصل الفائزون في المسابقات على جوائز مالية قدرها مليون روبل. 

الدعم خلال جائحة فيروس كورونا

في عام 2020 ميلادية وخلال جائحة وباء كورونا COVID-19 قامت جمعية الأجيال الخيرية “Pokolenie” بشراء معدات الحماية الصحية للمستشفيات والمتطوعين العاملين في قطاع الصحة بإقليم بيلغراد. حيث تلقت المؤسسات الصحية في الإقليم المواد المعقِمة والبدلات الواقية والقفازات وأجهزة التنفس الصناعي والأقنعة كمساعدات من جمعية الأجيال الخيرية. كما تم تزويد مستشفى الشريان التاجي بمدينة ستاري أوسكال بطن واحد من مادة البروبِلين غير المنسوج، حيث تم استخدامه لصنع معدات الحماية والوقاية الصحية لموظفي المستشفى والمتطوعين في هذا القطاع، بالإضافة إلى ذلك قامت جمعية الأجيال خيرية بشراء سيارة إسعاف جديدة لمستشفى تشورنيسكايا المركزي.