اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يعود مساء اليوم إلى أرض الوطن بعد زيارة سلطنة عمان ومملكة البحرين

الوكالة نيوز

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يعود مساء اليوم إلى أرض الوطن بعد زيارة سلطنة عمان ومملكة البحرين.

وكان قد توجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في جولة خارجية للقيام بزيارة رسمية إلى كلٍ من سلطنة عمان ومملكة البحرين، والتي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وما يربط مصر بالدولتين الشقيقتين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس سيبحث خلال الجولة، مع شقيقيه جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي والتصدي لمحاولات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان

وخلال الزيارة التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، حيث أقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واصطفاف حرس الشرف.

من جانبه؛ شكر السيد الرئيس أخيه جلالة السلطان العماني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً سيادته اعتزاز مصر بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبحرين

كذلك توجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البحرينية المنامة، حيث استقبله جلالة الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين في مطار المنامة ثم قصر الصخير الملكى، وأقيمت لسيادته مراسم الاستقبال الرسمي".

من جانبه؛ أعرب السيد الرئيس عن اعتزازه بحفاوة الاستقبال، مؤكداً سيادته متانة وقوة العلاقات المصرية البحرينية وما تتميز به من خصوصية، وكذا حرص مصر على تطوير التعاون والتنسيق الثنائي الوثيق لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين والأمة العربية، خاصةً من خلال تكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية، وآخرها زيارة جلالة ملك البحرين إلى شرم الشيخ مؤخراً والمشاركة في القمة الثلاثية التي جمعت الزعيمين مع جلالة الملك الأردني.