اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشة: زيارة أمير قطر ولقائه السيسي بداية جديدة للعلاقات بين الدولتين

الوكالة نيوز

ثمن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر، ولقائه الرئيس السيسي. قائلا: إنها زيارة تفتح الأبواب من جديد لتطوير العلاقات المصرية القطرية.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات للمحريين البرلمانيين اليوم، أن الزيارة تجسد ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من تقدم، كما ترسخ لمسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة. منوها: بقيام أمير قطر، بتقديم التهنئة للرئيس بمناسبة قرب الاحتفال بثورة 30 يونيو،  وتقديره لدور مصر قيادةً وشعباً، في خدمة القضايا العربية وجهودها لتعزيز التضامن العربي على كافة الأصعدة.

وأشار أبو عايشة، إلى استمرار الخطوات المتبادلة بهدف دفع وتعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وتعظيم الاستثمارات القطرية في مصر، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف المشاريع العملاقة بالبلاد.

واختتم أبو عايشة، بأن زيارة أمير قطر، ولقاء الرئيس السيسي ناجحة، كما تدشن عهدا جديدًا لعلاقات، تقوم على تعزيز مصالح الشعبين المصري والقطري، وتعزيز التضامن العربي على شتى الأصعدة، وتعزيز العلاقات مع مختلف دول الخليج العربي. علاوة على التصدي برؤية عربية مشتركة لكثير من التحديات السياسية والعالمية الخطيرة.