اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

"الحركة الوطنية" يشارك بملف "الشعب يشارك في الحوار الوطني.. أعدته جريدة الأخبار

احمد نشأت: الجمهورية الجديدة علي المسار الصحيح.. حوار جاد يدار بحيادية وتجرد.. يسع الجميع بدون اقصاء

الوكالة نيوز

 

 

شارك حزب الحركة الوطنية المصرية الذي يترأسه اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب في ملف هام حول "الحوار الوطني " اعدته جريدة " الاخبار " وتم نشره اليوم الجمعة وجاء الملف بعنوان " الشعب يشارك في الحوار الوطني " " والاخبار تنقل مطالب المواطنين من الحكومة والاحزاب " متضمناً عدد من التقارير العامة .

وتم نشر الملف علي صفحتين لجريدة الاخبار وهما صفحتي  " 6 , 7 “  متضمناً عدد من التقارير الهامة التي حملت نقاش موسع حول محاور الحوار الوطني المنتظر بدء جلساته في أول شهر يوليو المقبل منها تقرير حول ". توفير فرص العمل ودعم المشروعات الصغيرة والاستفادة من الخريجين " وكذلك تقرير حول " تنمية سيناء وتنفيذ خطط التنمية الشاملة ودعم المنتج المصري "  ، وتم اعداد تقرير اخر حول " تطوير الحياة السياسية وفتح المجال العام للاحزاب " .. الي جانب مناقشة عدد من التقارير الاخري .

وتحت عنوان " تطوير الحياة الحزبية وفتح المجال العام للاحزاب " قال  أحمد نشأت، أمين شباب حزب الحركة الوطنية المصرية، أن الحزب يثمن دعوة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني والذي دعا إليها خلال حفل إفطار الأسرة المصرية وحرص الرئيس على نجاح هذا الحوار وتأكيده أن الوطن يتسع للجميع وأن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية أمر يؤكد ان الجمهورية الجديدة تسير على المسار الصحيح.

وأضاف امين شباب الحركة الوطنية في تصريحات لجريدة الاخبار نشرت اليوم الجمعة  أن أهمية الدعوة بالأخص في هذا التوقيت أنها تأتي في مرحلة هامة تواجه فيها الدولة المصرية العديد من التحديات شأنها شأن دول العالم أجمع نتيجة لما شهدته الفترة الماضية من تحديات وأزمات أثرت على العالم أجمع بداية من جائحة كورونا وانتهاء حتى الآن بالحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات هذه الأزمات والتحديات على الجميع.

وأوضح  أن الدعوة إلى الحوار الوطني في استمرار لنهج الدولة المصرية وأيضا تأكيدا لعقيدة الجمهورية الجديدة والتي شهدت سلسلة حوارية مستمرة مع الشباب والمرأة وذوي الهمم وحتى المواطن في العديد من جولات السيد الرئيس ولكن تبقى الدعوة الأخيرة للحوار الوطني في الأشمل خاصة أنه تمت دعوة الأحزاب والقوى السياسية والحزبية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني وغير ذلك ليكون الحوار ممثلا لجميع فئات المجتمع.

وأشار  امين شباب الحركة الوطنية المصرية  إلى أن الشباب يتطلعون في هذا الحوار الى ضرورة النظر في عملية استكمال الإصلاح السياسي وتنمية الحياة السياسية والحزبية لذا فإن هذا الحوار يجب أن يخرج لنا بتوصيات بكيفية العمل على طرح حوار بشأن القوانين المتعلقة بهذا الشأن ويصل بنا إلى المأمول في هذا.


وأكد أن نجاح الأكاديمية الوطنية للتدريب في إدارة هذا الحوار بحيادية وتجرد وافساح المجال لحوار وطني جاد يشمل الجميع دون إقصاء هو بداية نجاح لهذا الحوار وحضور السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للجلسات الختامية ما يؤكد أن مخرجات هذا الحوار ستكون موضع التنفيذ كما اعتدنا من مبادرات وقرارات خرج بها منتديات الشباب وتم تنفيذها.