اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

القطبان حبايب.. الأهلي والزمالك يتعادلان 2 / 2 في القمة 124

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

 

تعادل فريقا الأهلى والزمالك 2 / 2 فى المباراة التى أقيمتى بينهما باستاد السلام فى المباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الأسبوع العشرين لبطولة الدوري .

وكان الأهلي تقدم بهدف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف، الذي استغل خطأ فادح من محمد عبد الغني لينفرد بالمرمى ويسددها من فوق محمد عواد حارس الزمالك، ثم تعادل الزمالك من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قابلها أشرف بنشرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي.

بعدها تقدم الزمالك بهدف من شيكابالا بعد عرضية أرضية فشل دفاع الأهلي في التعادل معها لتصل إلى شيكابالا سددها في الشباك، ثم نجح صلاح محسن البديل في إدراك التعادل للأهلي بالدقيقة 80.

بدأ الأهلي المباراة بسيطرة على الكرة، وكانت أول هجمة في الدقيقة الثانية بكرة عرضية من الجبهة اليمنى شتتها دفاع الزمالك إلى ركلة ركنية، نفذها علي معلول مرت إلى خارج الملعب.

كان أول ظهور هجومي للزمالك في الدقيقة الخامس بركلة حرة احتسبها الحكم في منتصف الملعب جهة اليسار، نفذها محمد عبد الشافي بشكل مميز إلا أن أشرف بنشرقي فشل في استلام الكرة لتمر إلى ركلة ركنية للأهلي.

وفي الدقيقة 12، أحرز محمد شريف لاعب الأهلي، الهدف الأول لفريقه بعد خطأ فادح من محمد عبد الغني مدافع الزمالك الذي فشل في كرة رأسية وهيأها أمام شريف الذي سددها رائعة من فوق محمد عواد.

وفي الدقيقة 16، أهدر محمد مجدي أفشة فرصة مؤكدة للنادي الأهلي، بعد تسديدة من محمد هاني اصطدمت بمدافعي الزمالك ووصلت إلى أفشة المنفرد بالمرمى والذي سددها أرضية ليتألق محمد عواد حارس الأبيض ويبعد الكرة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك أول تغييراته بنزول محمود شيكابالا بدلا من عمر السعيد، فيما دفع الجهاز الفني للأهلي بـ حسين الشحات بدلا من بيرسي تاو.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك أول تغييراته بنزول محمود شيكابالا بدلا من عمر السعيد، فيما دفع الجهاز الفني للأهلي بـ حسين الشحات بدلا من بيرسي تاو.

وفي الدقيقة 68، أحرز المغربي أشرف بنشرقي لاعب الزمالك، الهدف الأول لفريقه من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قائد الزمالك، قابلها أشرف بنشرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي، قبل ان ينجح شيكابالا بعدها بدقائق في التقدم بالهدف الثاني لفريقه بعد عرضية من الجبهة اليسرى فشل دفاع الأهلي في إبعادها لتصل إلى شيكابالا الذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 80، تعادل صلاح محسن من ضربة رأسية رائعة بعد عرضية من الجبهة اليمنى من طاهر محمد طاهر، حاول محمد عواد إبعادها إلا أن الكرة سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد الزمالك يخطف المباراة بعدما اصطدمت تسديدة أمام عاشور في العارضة.