اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أوكرانيا: صواريخ روسية تدمر مخزنا للوقود بشرق أوكرانيا

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلن رئيس الإدارة الإقليمية بإقليم دنيبرو، فالنتين ريزنيشنكو، في رسالة عبر الإنترنت اليوم الأحد، عن انفجار مستودعًا لتخزين الوقود في بلدة نوفوموسكوفسك بشرق أوكرانيا جراء قصفه ثلاثة صواريخ روسية، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

وقال فالنتين ريزنيشنكو، إن 11 شخصا أصيبوا في الضربة نفسها، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضاف ريزنيشنكو، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، إن رجال الإطفاء ما زالوا يحاولون إخماد حريق من الضربة الصاروخية بعد نحو 14 ساعة من إصابة المستودع.

وتقع نوفوموسكوفسك إلى الشمال الشرقي من دنيبرو، عاصمة المنطقة.

وفي السياق، أعلنت الرئاسة الأوكرانية، أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي زار مدينة ميكولايف الجنوبية خلال رحلة عمل إلى المنطقة، دون تحديد موعد الزيارة.

وقالت الرئاسة في بيان: أن "الرئيس تفقد مبنى ادارة الدولة الاقليمية في ميكولايف الذي دمر نتيجة هجوم صاروخي شنته القوات الروسية"، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في حديث لصحيفة أسوشيتد برس، على أنه كان يجب أن نتصدى للهجوم الروسي رغم التداعيات علينا.

وأشار بايدن إلى أنه من المحتمل أن تشهد أوروبا فوضى إذا واصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التوغل في القارة، نقلا عن العربية نت.

وردا على فرض عقوبات على روسيا جراء غزوها لأوكرانيا تسببت بأزمة غذائية، قال بايدن: أفكر عسكريا وليس كسياسي يبحث عن انتخابات.

وأضاف: أنه بعد دخول بوتين لأوكرانيا الصين تشجعت لمهاجمة تايوان وكوريا الشمالية أصبحت شرسة، منوها إلي أنني كرئيس لأمريكا الأمر لا يتعلق ببقائي السياسي وكان علينا التصدي لهجوم بوتين.

وتابع قائلا: أن التضخم في أمريكا ليس خطأ إدارتي بدليل أن كل الدول الصناعية تعيش التضخم، لافتا إلى أنه ليس صحيحا أن خطة المساعدات الضخمة بسبب كورونا وراء التضخم في أمريكا.

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع البريطانية، السبت، إن روسيا جددت جهودها للتقدم جنوب مدينة إيزيوم بشرق أوكرانيا خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وقالت في بيان علي تويتر: إن هدفها هو اختراق منطقة دونيتسك ومحاصر مدينة سيفيرودونيتسك من الشمال، نقلا عن وكالة رويترز.