اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية يهنئ خالد العوامي بمناسبة قرار ترقيته لمنصب مدير تحرير بوابة أخبار اليوم

الوكالة نيوز

 

يتقدم حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة رؤوف السيد علي بالتهنئة القلبية للكاتب الصحفي والإعلامي خالد العوامي المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للحزب بمناسبة صدور قرار ترقيته لمنصب مدير تحرير بوابة اخبار اليوم متمنين له دوام التقدم والازدهار.

وأعرب رؤوف السيد على عن بالغ سعادته بهذه المناسبة، مؤكدا أن العوامي من الشخصيات الإعلامية المتميزة في مصر ويتمتع بقدر كبير من المصداقية والرؤية الموضوعية للقضايا المحلية والدولية، بالإضافة إلى شخصيته القيادية التي تمكنه من تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الإعلام.

يذكر أن الكاتب الصحفي خالد العوامي خاض العديد من التجارب الصحفية الناجحة وشغل عدد من المناصب المهنية حيث شغل موقع رئيس قسم الاخبار والمتابعات والمشرف علي القطاع البرلماني بجريدة الاخبار المسائي ، بالإضافة لمنصب نائب رئيس تحرير جريدة " 24 ساعة " في الفترة من 2006 وحتي عام 2013 .. احدي الصحف اليومية التي كانت تصدر يومياً عن شركة مساهمة مصرية اسمها " شركة المتحدون للصحافة " برئاسة تحرير الكاتب الصحفي الكبير سمير رجب كما تولي رئاسة تحرير موقع " الوكالة نيوز " موقع اخباري يصدر عن شركة المشهد " ش م م " لإدارة المواقع الاليكترونية " .

كما خاض خالد العوامي تجارب سابقة في تقديم البرامج التليفزيونية حيث عمل مذيعاً ومقدماً لبرنامج " مساء القاهرة " برنامج توك شو علي قناة الحدث الفضائية، وكذلك مذيعاً ومقدما لبرنامج " " من حقي أتكلم " علي قناة العاصمة الفضائية، وكان له مقال يومي في صحيفة " الاخبار المسائي " من 2011 وحتي عام 2018 بعنوان "حقي أتكلم

وشارك الزميل خالد العوامي في تغطية احداث الحرب الإسرائيلية علي لبنان في عام 2006 لصالح جريدة " المسائية " ونقل صور وتقارير حية من ميدان المعركة .

كما اجري العوامي العديد من الحوارات واللقاءات الصحفية مع عدد من القيادات المصرية والعربية وابرزهم : " فاروق الشرع نائب الرئيس السوري ، سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية السابق ، وليد جنبلاط زعيم الدروز ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الوحدوي ، الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري الاسبق ، الدكتور عصمت عبد المجيد الامين العام لجامعة الدول العربية الأسبق ، والدكتور احمد كمال ابو المجد وزير الاعلام الأسبق ، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتي .

وعلي الجانب السياسي شغل خالد العوامي عدد من المواقع السياسية قبل احداث يناير عام 2011 م حيث كان عضوا بالمجلس الشعبي المحلي لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم وأميناً للإعلام بالحزب الوطني الديمقراطي بمركز ومدينة سنورس ثم اميناً مساعدا لأمين الاعلام بمحافظة الفيوم .

وتولي خالد العوامي بعد احداث 25 يناير عام 2011 موقع أمين الاعلام لحزب الحركة الوطنية المصرية علي مستوي الجمهورية ثم متحدثاً رسمياً باسم الحزب ثم مستشاراً لرئيس الحزب لشئون الاعلام ومتحدثاً رسمياً .