اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يتصدر التريند بسبب وعوده خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني

الوكالة نيوز

تصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي تريند جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب ما وعد به الشعب المصري خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، يوم أمس الاثنين في مدينة السادات، محافظة المنوفية.

الرئيس السيسي يتصدر التريند بسبب وعوده خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن الدولة تهدف إلى الحفاظ على مستويات الأسعار دون زيادة، مشيرًا إلى أن الدولة لديها ما يكفي من مخزون السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر، ومستعد أوفر الرؤية الواضحة لأي حد، ولو في مشكلات نشوف الموجود مع المشكلة والمختص ونتحرك فيها.

أضاف الرئيس السيسي: مش مطلوب إن حد يتكلم بشكل إيجابي عشان يدعم حد، عاوزك تشوف الحقيقة وتقولها للناس، بناء فهم حقيقي لقدراتنا وتحدياتنا هو اللي هيخلي المواطن الموجود في الشارع مستعد يستحمل وتتكون حصانة ومناعة لدى الناس من الحراك ده إحنا كمسؤولين نتكلم بالصدق والإعلاميين يتكلموا بالفهم.

وتابع: لو فيه فرصة إن مزيد من التوزيع والتسليم للقمح ويبقوا 9 و 10 ملايين طن، وخلوا بالكم فضل كبير من ربنا إننا مرينا بأزمتين كبار، وأثروا على العالم كله، وكنا جزء كبير منهم، وإحنا لسه عظمنا ما نشفش".

وأوضح الرئيس خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان: بقول عظمنا ينشف لما تلاقوا دخلي تريليون دولار في السنة.. ووقتها يبقوا تحاسبوني، ولكن نحلم ونجري على حلمنا دا.. أنا بنام وأحلم بدخل تريليون دولار، و10 تريليون دولار، وإن ذلك ليس ببعيد على الله سبحان وتعالي، وكل وقت بقول لك الحمد والشكر رغم كل الظروف التي نحن فيها، وأقدر أقول معندناش مشكلة في حاجة والحمدالله، كل حاجة بزيادة عشان دي مصر، وعشان فضل وعطف وكرم ربنا اللى بيراضينا وهو قادر على ذلك".

وأكد: نحاول من جانبنا أن نجعل الودائع استثمارات في مصر، هناك مشروعات عديدة وفيها فرص كثيرة، ونرحب بالأشقاء كاستثمار مشترك ولو لوحدهم معندناش مشكلة مستعدون لذلك.

السيسي: أنا بنام وأحلم بدخل تريليون دولار

وقال الرئيس السيسي"لو فيه فرصة إن مزيد من التوزيع والتسليم للقمح ويبقوا 9 و 10 ملايين طن، وخلوا بالكم فضل كبير من ربنا إننا مرينا بأزمتين كبار، وأثروا على العالم كله، وكنا جزء كبير منهم، وإحنا لسه عظمنا ما نشفش".

وأضاف الرئيس: بقول عظمنا ينشف لما تلاقوا دخلي تريليون دولار في السنة.. ووقتها يبقوا تحاسبوني، ولكن نحلم ونجري على حلمنا دا.. أنا بنام وأحلم بدخل تريليون دولار، و10 تريليون دولار، وإن ذلك ليس ببعيد على الله سبحان وتعالي، وكل وقت بقول لك الحمد والشكر رغم كل الظروف التي نحن فيها، وأقدر أقول معندناش مشكلة في حاجة والحمدالله، كل حاجة بزيادة عشان دي مصر، وعشان فضل وعطف وكرم ربنا اللى بيراضينا وهو قادر على ذلك".

وزير الزراعة: السيسي وافق على منح 10 مليارات لصغار المزارعين

من جانبه قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على منح 10 مليارات جنيه كقروض ميسرة لصغار المزارعين ، في محاولة منه لدعمهم وتنمية الثروة الحيوانية.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إن الدولة شهدت خلال الثمانى سنوات الماضية نهضة واهتماما غير مسبوق لقطاع الزراعة.

وليد أبو المجد: نعمل على توفير المنتجات الغذائية وإنشاء مشروعات الخدمة الوطنية

وأعلن اللواء أركان حرب وليد أبو المجد، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، أن المشروعات الجديدة ستحقق الأمن الغذائى فى مصر، حيث أنها تعمل على تقليل الفجوة الغذائية التي تعاني منها الدولة منذ عقود طويلة نتيجة تآكل الرقعة الزراعية، وزيادة المعدل السكاني.

وقال اللواء أركان حرب خلال افتتاح مشروعات مجمع الإنتاج الحيواني والألبان بمدينة السادات في محافظة المنوفية، اليوم، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، قام بتنفيذ مشروعات وطنية حديثة، منها زراعة 400 ألف فدان من القمح والمحاصيل الزراعية المتنوعة، بالإضافة إلى مشروع استصلاح وزراعة المليون ونص فدان، و300 ألف فدان في توشكي، و 400 ألف فدان قائمة.

رئيس الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني: ساهمنا في توزيع رؤوس الماشية على المزارعين

وأكد الدكتور محمد صلاح عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن الشركة قامت بإبرام عقود مع كبرى شركات القطاع الخاص وتوريد 60 ألف رأس تسمين بمحافظة البحيرة.

واضاف رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، أن الشركة ساهمت بشكل كبير في تدبير رؤوس الماشية وتوزيعها على صغار المربين.

وقد افتتح الرئيس السيسي أمس الاثنين مشروع  الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية، بمدينة السادات في محافظة المنوفية .

ويعمل المشروع على توفير منظومة متكاملة فى مجال تنمية الثروة ‏الحيوانية والأنشطة المتعلقة بها من أجل تعظيم العائد من نتائج ‏ومكونات المشروعات.