اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب وزيرة التخطيط : خطة التنمية الاقتصادية تهتم ببناء الانسان المصري

احمد كمالي : نشهد انخفاض في معدلات البطالة و نركز على فرصة عمل لائقة و كريمة

احمد كمالي نائب وزيرة
احمد كمالي نائب وزيرة التخطيط

أكد د. احمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  على استمرار تنفيذ مشروع " حياة كريمة "  وقال خلال الجلسة العامة "  له تأثير إيجابي كبير على الوضع التنموي بالمحافظات و شرح  التحديات التي تواجه العالم على خلفية تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية و التي انعكست على الاقتصادات العالمية و الأسعار و ظهرت في شكل ارتفاع معدلات التضخم " .

و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية    الي أن   خطة التنمية الاقتصادية  تهتم ببناء الانسان المصري من خلال دعم قطاعي التعليم  و الصحة و زيادة الاستثمارات في هذا القطاع جاء  ذلك خلال الجلسة العامة للشيوخ اثناء مناقشة خطة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2022/2023.

و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  الى جهود  تحفيز الاستثمار و تحسين المناخ الاستثماري في مصر مضيفا  توجه لزيادة الاستثمارات و التنمية البشرية .

وقال نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  "  نشهد انخفاض في معدلات البطالة من 7.4 ل 7.2  مستطردا " نركز على فرصة عمل لائقة و كريمة و ليس فقط مجرد خفض معدلات البطالة  ، و أشار نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  الى أن برنامج تنمية المرأة المصرية يستهدف تمكين المرأة المصرية و تحسين خصائص الأسرة المصرية .