اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لينك مباشر الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022....برقم الجلوس

الوكالة نيوز

 


يستعلم الآلاف من طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري 2022، خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى أولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022، وذلك من معرفة تلك النتيجة فور ظهورها برقم الجلوس والاسم من قبل جميع الطلاب ممن كانوا أدوا خلال الفترة الماضية والمحددة من قبل قطاع المعاهد الأزهرية، كافة أعمال الامتحانات في المواد المخصصة لهم.


كون تلك النتائج يتحدد وفق لها مصير الطلاب وذلك من المرحلة الدراسية التالية لهم في حياتهم وذلك من إمكانية الانتقال إلى الصف الأول الثانوي وذلك ضمن المرحلة الثانوية، وكان قطاع المعاهد الأزهرية وذلك منذ السنوات الماضية، وذلك لجميع الطلاب على مستوى كافة محافظات الجمهورية.


أتاح إمكانية أن يتم الإستعلام عن نتيحة الطلاب وذلك من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عند ظهور نتائج الطلاب برقم الجلوس بشكل الكتروني.

 

رابط مباشر الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022


الاستعلام عن نتيحة نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 برقم الجلوس يكون فور ظهورها وذلك بعدما تنتهي كافة أعمال تصحيح رصد درجات جميع طلاب تلك المرحلة الدراسية وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك بعدما تنتهي كافة أعمال رصد وتصحيح أوراق إجابات الطلاب.

وذلك ضمن المراحل التي بدأت بالتزامن مع بداية أعمال امتحانات طلاب تلك المرحلة ويتوقف عليها انتقال الطلاب وذلك للمرحلة الدراسة التالية، أيضًا تظهر نتائج طلاب تلك المرحلة وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، ويطلع الطلاب على النتيجة الخاصة بهم بشكل الكتروني تام.


وذلك برقم الجلوس والاسم وذلك من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا، أما الحصول على النتائج من الحصول على الشهادة الورقية، فذلك الأمر يكون من خلال التوجه إلى  المعهد الأزهري المقيد فيه الطالب.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022


ويمكن أن يتم الإستعلام عن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 برقم الجلوس وذلك من فبل كافة طلاب تلك المرحلة، بعدما يتم اعتماد نتائج الطلاب وذلك من فبل وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك من إعلان نسبة النجاح الكلية على مستوى الجمهورية.


وأيضًا أوائل الشهادة الاعدادية، إلى غير ذلك من أن يتم تحميل النتائج على بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك من خلال الخطوات التالية، وذلك من الضغط على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية التالي من هنا، وبعد ذلك تأتي خطوة اختيار أيقونة" قطاع المعاهد"، ومن ثم اختيار " نتائج الطلاب".

وبعد ذلك اختيار استعلام النتائج ومن ثم كتابة كلاً من رقم جلوس الطالب، والرقم القومي، ومن ثم الضغط على أيقونة حفظ وتظهر النتيجة الخاصة بالطالب وذلك من الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022.