اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الهيئة البرلمانية لحماة وطن بمجلس الشيوخ توافق على خطة التنمية

النائب حاتم حشمت
النائب حاتم حشمت

أعلن النائب حاتم حشمت، رئيس الهيئة الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، موافقة الحزب على قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 22/23.

جاء ذلك خلال، مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى خطة الدولة للتنمية لعام 22/23.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة وطن، إلى التحديات التى تواجهها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى فى ضوء التأثيرات العالمية التى عصفت لأقوى اقتصاديات دول عديدة سلبا مثل جائحة كورونا وآثار الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على الاقتصاد الوطنى، وقدرة الاقتصاد المصري على تجاوز تلك التحديات المحيطة بالدولة المصرية.

وشدد النائب حاتم حشمت، على أهمية محور بناء الإنسان فى الخطة من خلال ضمان جودة الخدمات، مشددا على أهمية  المتابعة الجادة من جانب الحكومة للأداء خاصة فى قطاعات الصحة والتعليم.

ومن جانبه، اشاد النائب علاء طاحون، عضو مجلس الشيوخ، بما تضمنته الخطة من دعم التنمية  فى سيناء، لافتاً إلى أهمية هذا الامر، نظراً للظروف التى تمر بها.