اهم الاخبار
الإثنين 15 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022.. برقم الجلوس

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية الأزهرية

يتسأل الكثير من الطلاب بالإضافة إلى أولياء الأمور عن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022، وذلك حتى يتمكن كافة هؤلاء الطلاب ممن يقدر عددهم بالألآف على مستوى المحافظات المصرية، من الاطلاع والحصول على النتائج الخاصة بهم من الاطلاع عليها ومعرفتها وذلك كون نتيجة الترم الأول بالإضافة إلى الترم الثاني، يتوقف عليها مصير الطالب وذلك من أن ينتقل إلى المرحلة الثانوية الأزهرية.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية وذلك منذ سنوات طويلة أتاح إمكانية معرفة نتائج طلاب تلك المرحلة فور ظهورها وذلك بواسطة رقم الجلوس الخاص بالطالب وذلك بشكل الكتروني، من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، وذلك فور أن تظهر تلك النتائج على مستوى جميع المعاهد الأزهرية.

وذلك بعد خطوة أن يتم اعتمادها من قبل وكيل المعاهد الأزهرية ومن ثم يتم الإعلان عن تلك النتائج من نسبة النجاح الكلية لهذا العام 2022، ومن ثم بعد ذلك يكون في إمكان الطلاب أن يطلعوا على النتائج الخاصة بهم.

الاستعلام عن نتيحة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

وكان الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية الأزهرية أدوا الإمتحانات الخاصة بهم، وذلك خلال الفترة الماضية على مستوى كافة المعاهد الأزهرية في جميع المعاهد الأزهرية، وذلك ضمن جميع المواد المقررة على هؤلاء الطلاب، ومن ثم بالتزامن مع بدء الامتحانات كانت بدأت أعمال تصحيح أوراق الطلاب.

ومن ثم كانت مرحلة رصد درجات كل طالب، وتلي تلك المراحل السابقة بعدما تنتهي بشكل كامل أن يتم اعتماد نتائج الطلاب ومن ثم يمكن الاطلاع على تلك النتائج بشكل الكتروني برقم جلوس الطالب وذلك من خلال الرابط التالي من هنا وذلك من لينك بوابة الأزهر الإلكترونية، ومن ثم بعد ذلك يكون في إمكان الطلاب الحصول على شهادة الناجح الخاصة بهم.

من اجتاز تلك المرحلة ضمن نتيجة الترم الأول والثاني وذلك من خلال التوجه إلى المعهد الأزهري المقيد فيه الطالب.

كيفية الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022

ويمكن معرفة نتيحة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 برقم الجلوس وذلك فور ظهورها، بعدما أن يتم اعتماد نتائج الطلاب ضمن كافة المحافظات المصرية، وذلك الكترونيا من خلال العديد من الخطوات المتتالية، وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية.

وذلك من خلال الرابط التالي من هنا، وبعد ذلك تأتي خطوة اختيار أيقونة" قطاع المعاهد الأزهرية" ومن ثم اختيار أيقونة "نتائج الطلاب"، وبعد ذلك تأتي خطوة اختيار استعلام نتائج طلاب تلك المرحلة حيث أنه يتم كتابة رقم الجلوس كامل وصحيح يليه الرقم القومي للطالب.

وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة حفظ، لتظهر النتيجة للطالب وذلك من الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الثاني 2022 الكترونيا.