اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فيفا يعلن تعيين 40 حكماً لإدارة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة في كوستاريكا 2022

الوكالة نيوز


أعلنت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً عن قوائم حكام المباريات المختارين لإدارة  بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة في كوستاريكا 2022.
وسوف يتولي مسؤولية إدارة المباريات 13 حكماً و 27 حكماً مساعداً و 14 حكماً لمباراة فيديو جميعهم من السيدات
وقال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام للاتحاد الدولي لكرة القدم: " كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة هي المرحلة التالية المهمة في إعداد المرشحات المحتملات لكأس العالم لكرة القدم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023".
"وأضاف بعد عامين من جائحة كورونا وجميع الصعوبات التي نشأت أثناء إعداد حكام المباراة ، نتطلع إلى هذه المسابقة المهمة في كوستاريكا. من خلال العمل بأهداف ومعايير واضحة - بينما نهدف دائمًا إلى التوحيد والاتساق في صنع القرار - نحن مقتنعون بأنه سيتم اتخاذ خطوة مهمة أخرى نحو كأس العالم لكرة القدم للسيدات العام المقبل ".
وأوضح :"سيتم صنع التاريخ في كوستاريكا، نظرًا لحقيقة أنه سيتم استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في مسابقة الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيدات الشابات".
وقالت الحكم  كاري سيتز:"يسعدنا كتابة فصل جديد في تاريخ كرة القدم للسيدات. لن تكون مسابقة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة أول بطولة للسيدات الشابات يتم فيها استخدام تقنية الفار فحسب، بل ستكون أيضًا أول مسابقة يكون فيها فريق مسؤولي مباريات الفيديو من النساء. يعمل الاتحاد الدولي لكرة القدم بلا ملل أو تعب لتشجيع تطوير الفار للسيدات على مستوى العالم، حيث أن معظم كرة القدم للسيدات لا تستخدم تقنية الفار حتى الآن. سيكون هذا الحدث فرصة رائعة لعرض مهارات النساء المختارات في التحكيم بمساعدة الفيديو (الفار) وأيضًا فرصة لمواصلة تطوير حكام الفيديو لدينا كجزء من مشروع الطريق أستراليا نيو زلاندا 2023 ".
وستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة في كوستاريكا 2022 في ألاخويلا وسان خوسيه. ستقام المنافسة بين 10 و 28 أغسطس 2022 ، والمباراة النهائية مقررة في 28 أغسطس في الملعب الوطني لكوستاريكا في سان خوسيه