اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر الاستعلام عن نتيحة 3 إعدادي الترم الثاني 2022

3 اعدادي
3 اعدادي

يستعلم الآلاف من الطلاب في مصر بالإضافة إلى أولياء أمورهم، عن موعد ظهور نتيجة الشهادة 3 إعدادي الترم الثاني 2022، وذلك بعدما تم تأدية أعمال الامتحانات وذلك من قبل طلاب تلك المرحلة على اختلاف المحافظات المصرية، وذلك بما تناسب مع الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم، والتي كانت اتاحت بالتزامن مع موعد ظهور نتائج الطلاب إمكانية عملية الاستعلام الإلكتروني عبر موقع الوزارة برقم الجلوس.


وذلك بما يتناسب مع التطور التكنولوجي الحديث، وإتاحة ذلك الأمر منذ السنوات الماضية ، كما أنه يمكن معرفة نتائج الطلاب وذلك عند التوجه إلى مدرسة الطالب وذلك لمعرفة النتيجة الخاصة به، وذلك بعد اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم، بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد درجات جميع طلاب تلك المرحلة ممن أدوا الإمتحانات.


رابط الاستعلام عن نتيحة 3 إعدادي الترم الثاني 2022


أدى طلاب الصف الثالث الإعدادي خلال الفترة الماضية، الإمتحانات الخاصة بهم، والتي وفق لها يتحدد مستقبل الطالب وذلك من المدرسة التي سيكمل فيها مرحلة التعليم الثانوي وفق النتيجة التي حصل عليها وذلك من المجموع الخاص بها الكلي ضمن نتيحة الترم الأول والثاني.


والتي من المنتظر أن تظهر بعد انتهاء وزارة التربية والتعليم المصرية، من أعمال تصحيح أوراق جميع طلاب 3 إعدادي الترم الثاني ممن  أدوا جميع الامتحانات في المواد المقررة عليهم، وتظهر نتائج تلك المرحلة في كل عام وذلك بعدما يتم اعتمادها من قبل وزير ال التربية والتعليم، ومن ثم يصبح في إمكان الطلاب الحصول على نتائجهم سواء من خلال موقع الوزارة التالي من هنا برقم الجلوس.


أو من خلال مدرسة الطالب وذلك بعدما يتم إرسال كشوفات نتائج الطلاب إلى الإدارات التعليمية المختلفة من الوزارة.


كيفية استعلام نتيحة 3 إعدادي الترم الثاني 2022

ويمكن الحصول على نتائج إعدادي الترم الثاني 2022، وذلك من جميع طلاب تلك المرحلة بالإضافة إلى أولياء الأمور الكترونيا، وذلك من خلال العديد من الخطوات وذلك من الضغط على رابط موقع الوزارة وذلك من خلال الرابط التالي من هنا ، وذلك بعد ذلك يتم اختيار استعلام النتائج وتحديد أنها نتيجة الصف الثالث الإعدادي.


وبعد ذلك تأتي خطوة كتابة بيانات الطالب في خانات مخصصة لذلك الأمر، من رقم الجلوس والاسم، ومن ثم بعد حفظ تلك البيانات، تظهر النتيجة للطالب من الدرجات الخاصة به في كل مادة من المواد بالإضافة إلى المجوع الكلي، وذلك من استعلام نتيحة 3 إعدادي الترم الثاني 2022.