اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين مجانًا.. تيسيرات جديدة

تحديث بطاقة التموين
تحديث بطاقة التموين

مازلت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على إستقبال خدمة تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، وذلك عبر بوابة مصر الرقمية  موقع دعم مصر مجانا، دون الحاجة لتقديم مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول، وجاء ذلك القرار من قبل  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، للتسهيل على المواطنين، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر رابط موقع دعم مصر لتحديث بطاقة التموين وخطوات التحديث كاملة.

خطوات تسجيل بطاقة التموين برقم المحمول

- يجب في البداية الدخول عبر موقع دعم مصر التالي:

https://www.tamwin.com.eg/

- ثم اضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.

- ثم أدخل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقم، ثم قم بالضغط على كلمة التالي، وقم بكتابة رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة، يتم كتابة رقم التليفون بها، ثم اضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

- بعدها ستجد رسالة بقبول رقم المحمول، وفي خانة عدم القبول ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة، وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث.

تحديث بطاقة التموين

ويذكر أن وزير التموين قرر استثناء أسر السجناء وكبار السن وغير القادرين على الحركة، وكذلك اللذين ليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم، علي أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

جدير بالذكر أنه أشيع عبر مواقع التواصل أنباء تشير أنه في حالة عدم تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر، سيتم وقف بطاقة التموين، وهذا غير صحيح ولم يحدث من قبل، حسب تصريحات وزارة التموين مؤخرا.