اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الاستعلام عن نتيحة الصف الثالث الإعدادي 2022الترم الثاني

نتيجة الصف الثالث
نتيجة الصف الثالث الإعدادي

يتسأل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم خلال الفترة الحالية، عن كيفية خطوات الاستعلام عن نتيحة الصف الثالث الإعدادي 2022الترم الثاني، وذلك ضمن معرفة كل طالب النتيجة الخاصة به، وذلك بعد انتهاء الإمتحانات الخاصة بهم.

وذلك خلال الفترة المحددة مت قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث أن تلك النتائج يعتمد عليها مستقبل الطلاب، وذلك من تحديد المدرسة التي سيكملون فيها مرحلة التعليم الثانوي، سواء ضمن إحدى مدارس الثانوي العام، أو غير ذلك من مدارس الدبلومات الفنية المتنوعة، وغير ذلك من المدارس الأخرى الخاصة بتلك المرحلة الدراسية.

وكانت وزارة التربية والتعليم المصرية، أتاحت إمكانية معرفة نتيحة كل طالب برقم الجلوس الخاص به، وذلك من خلال موقع الوزارة مباشرة برقم الجلوس الخاص بالطالب.

رابط الاستعلام عن الاستعلام عن نتيحة الصف الثالث الإعدادي 2022

وأتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك لكافة طلاب تلك المرحلة الدراسية وذلك من الصف الثالث الإعدادي 2022، إمكانية معرفة النتائج الخاصة بهم، وذلك بعدما تم تأدية كافة الإمتحانات الخاصة بهم ضمن المواد المقررة عليهم.

وذلك ضمن ظهور النتائج ولكن بعدما تنتهي أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب ورصد الدرجات، وذلك ضمن تقيم كافة طلاب تلك المرحلة الدراسية، وذلك من نتيجة الترم الثاني.

حيث أنه وفق النتيجة الكلية للطالب من المجموع الذي حصل عليه خلال الترم الأول والثاني يتم تحديد المدرسة التي سيكمل فيها مرحلة التعليم الثانوي، ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم التالي من هنا يمكن معرفة نتيجة جميع الطلاب برقم الجلوس الكترونيا.

كيفية معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي كافة معرفة النتائج الخاصة بهم فور ظهورها وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك من خلال العديد من الخطوات حيث أن الأمر يتطلب تسجيل الدخول وذلك من خلال رابط التالي من هنا.

ومن ثم من الصفحة الرئيسية يتم اختيار نتائج الإمتحانات، ومن ثم كتابة بيانات الطالب في خانات مخصصة لذلك الأمر سواء من رقم الجلوس أو الاسم، ومن ثم يتم مراجعة تلك البيانات والضغط على أيقونة حفظ عند الإنتهاء، ومن ثم تظهر النتيجة الطالب من المجموع الكلي الذي حصل عليه بالإضافة إلى الدرجات.

كما أنه الحصول على النتائج وذلك بعد التوجه إلى المدرسة المقيد فيها الطالب وذلك من خطوات الإستعلام عن نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي 2022.