اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس العراقي ورئيس الوزراء يهنئان الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات

العراق
العراق

هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفي الكاظمي، اليوم السبت الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الرئيس صالح في التهنئة: "باسمي وباسم الشعب العراقي، أتقدمُ لكم بأحرّ التهاني والتبريكات بمناسبة انتخابكم رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، داعياً الباري عز وجل أن يُسدّد خطاكم ويوفقكم في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق نحو المزيد من التقدم والرخاء والازدهار".

وتابع قائلا: "وإنني إذ أجدد تعزيتكم والشعب الإماراتي بوفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أُعرب لسموكم الكريم عن حرصنا في العراق شعباً ورئيساً وحكومةً للمضي قدماً في العلاقات الأخوية بين بلدينا وشعبينا، وتعزيزها نحو المزيد من التعاون في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، ويُرسّخ قيم التعاون والمحبة والسلام في المنطقة".

وبدوره، قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان: أن "الكاظمي بعث برقية تهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة توليه مهامه الجديدة رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة".

أضاف البيان: "بارك الكاظمي للشيخ محمد بن زايد لنيله ثقة المجلس الأعلى للاتحاد، متمنياً أن يكون عهده امتداداً لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمّدهم الباري بواسع رحمته"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وأكد الكاظمي "تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة، واستقرارها، ورفاه شعوبها".

ومن جانبه، بعث العاهل العماني، السلطان هيثم بن طارق، برقية تهنئة إلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.

وأعرب السُّلطان هيثم عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لأخيه رئيس دولة الإمارات بدوام الصحة والعافية، داعيًا الله تعالى أن يوفّقه في قيادة الشعب الإماراتي الشقيق لتحقيق المزيد مما يصبو إليه من تقدم ورقي ورخاء، نقلا عن وكالة الأنباء العمانية.

وقد انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي، اليوم، بالإجماع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقد المجلس اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نقلا عن وكالة الأنباء الإماراتية.