اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قناة مجانية تنقل مباراة الأهلى ووفاق سطيف فى دورى أبطال افريقيا

الوكالة نيوز

يواجه فى التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الأهلى نظيره فريق وفاق سطيف فى اياب الدور قبل النهائى لدورى أبطال افريقيا .

تقام المباراة على ملعب 5 يوليو بالجزائر ويرغب الأهلى فى مواصلة انتصاراته الأفريقية والتأهل الى المباراة النهائية بعد الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة السبت الماضي برباعية نظيفة .

ويحتاج الأهلى فى مباراة اليوم الى الى الفوز أو التعادل بأى نتيجة الخسارة بفارق ثلاثة أهداف من أجل التأهل الى المباراة النهائية .

ويرغب الأهلي في التأهل للنهائي الثالث عللى التوالي بعد عامي 2020 و2021 والفوز بهما علي حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي على الترتيب.

وتقرر خلال الاجتماع الفني الذى عقد أمس أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجورب الأحمر، فيما يرتدي الحارس الطاقم السماوي، على أن يرتدي فريق وفاق سطيف القميص المخطط بالأبيض والأسود، ويرتدي حارس الفريق الجزائري القميص الأخضر.
كما تم الاتفاق على كافة الأمور التنظيمية للمباراة، ومن بينها موعد وصول ومغادرة الفريقين ملعب 5 يوليو الذي يستضيف اللقاء، والنزول لعملية الإحماء في أرض الملعب.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلى ووفاق سطيف 

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس بحقوق بث مباريات دوري أبطال إفريقيا بدايةً من دور المجموعات، وستذاع المباراة على شاشتها حصريًا في الشرق الأوسط.
القناة الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف هي القناة الثالثة، وسينطلق الاستوديو التحليلي للمباراة قبل انطلاقها بما يقرب من نصف ساعة.
قناة مجانية تذيع مباراة الأهلى ووفاق سطيف 
تمتلك القناة الوطنية الجزائرية، حقوق بث مباريات الفرق الجزائرية المشاركة في البطولات الإفريقية على أرضها، وبطبيعة الحال ستقوم بنقل المباراة الهامة عبر شاشتها على قمر النايل سات، بالمجان.
ويمكن استقبال القناة الوطنية الجزائرية، الناقلة لمباراة الأهلي ووفاق سطيف، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على قمر نايل سات عبر التردد التالي: 10922، باستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500.

موسيمانى : نلعب للفوز

قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق لا يفكر في نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف التي أقيمت في القاهرة، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون رد، وإنه يتعامل مع المباراة الأولى على أنها انتهت بالتعادل، لاسيما أن تاريخ كرة القدم يوجد به الكثير من القصص التي يعلمها الأهلي جيدا، سواء جهاز فني أو لاعبين والتي شهدت تغيير نتائج من خسارة بالأربعة لفوز بالخمسة، لذا فإن الأهلي عازم على التركيز أمام وفاق سطيف بالجزائر دون التفكير في رباعية الذهاب.
وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «وفاق سطيف فريق قوي وكبير.. وجئنا للجزائر؛ من أجل الفوز وتسجيل الأهداف في المباراة.. الأمر قد يكون صعبا خاصة أن الفريق يخوض مباراة على ملعب المنافس ووسط جماهيره لكننا سنلعب للتسجيل والعودة للقاهرة بتأشيرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا».
وتحدث موسيماني عن مباراة الذهاب، مؤكدا أن الأهلي أدى بشكل جيد في مباراة وفاق سطيف بالقاهرة حتى قبل حالة الطرد التي تعرض لها  لاعب فريق سطيف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن حصول لاعب وفاق سطيف على البطاقة الحمراء منحت الأهلي الأفضلية.
وشدد موسيماني على أن هناك مواقف في كرة القدم عادت فيها الفرق للمنافسة بعد تعرضها للهزيمة في مباراة الذهاب، واستطاعت أن تقلب النتيجة والأهلي يعلم ذلك جيدا ولكن الأمر يتوقف على الفريق وعدم السماح لفريق سطيف أن يفعل ذلك.
وأشاد بيتسو موسيماني بملاعب الجزائر، مؤكدا أنه جاء إلى الجزائر من قبل، ويعلم جيد أن جميع الملاعب دائما ما تكون في حالة جيدة.