اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يكتسح فاب الكاميروني في ختام مجموعات كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد

الوكالة نيوز

 

حقق الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة الإسباني دانيال جوردو فوزًا كبيرًا على فاب الكاميروني بنتيجة 38–20 ، في إطار مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

وسيطر رجال يد الأهلي على جميع مجريات المباراة، حيث تقدم المارد الأحمر في الشوط الأول بنتيجة 20–7، قبل أن يواصل تقدمه في الشوط الثاني وتنتهي المباراة لصالحه بنتيجة 38–20.

بتلك النتيجة، أنهى الأهلي مشواره في دور المجموعات متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط؛ ليتأهل المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي.

وتواجد الأهلي في المجموعة الأولى ببطولة كأس إفريقيا للأندية أبطال الكأس بجانب، دون بوسكو الإيفواري وفاب الكاميروني وكيركوس الإثيوبي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في الدور ربع النهائي، بفريق نيامي بطل النيجر صاحب المركز الرابع في المجموعة الثانية، غدًا السبت في الواحدة ظهرًا

وتستضيف النيجر فعاليات بطولة كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد في الفترة من 10 إلى 19 مايو الجاري، على صالة الجنرال سينكون جيه.

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد في العام الماضي، بعد الفوز على وداد سمارة المغربي بنتيجة 29–24، في البطولة التي أقيمت بمدينة مكناس في المغرب.