اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ريال مدريد يخطف مانشستر سيتي فى الوقت القاتل ويلجأ للوقت الإضافى

الوكالة نيوز


لا يصدق لا يصدق .. هذا هو الحال والوصف الأمثل لريال مدريد الذى استعاد الحياة فى الوقت القاتل فبعد ان اكد الجميع انه ودع البطولة وانهى السيتى مسيرته عاد من جديد ليؤكد للجميع انه لا امان للريال.. وذلك بعد ان تفوق على مانشستر سيتى بهدفين لهدف فى المباراة التى تجمعهما حاليا على ستاد سانتياجو برنابيو معقل النادى الملكي بالتعادل السلبى ضمن مواجهات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
حيث سجل محرز هدف فى الدقيقة 72 واعتقد الجميع ان ذلك تأشيرة التأهل للنادى الإنجليزى ولكن فى الوقت القاتل سجل رودريجو هدفين قاتلين.
لينتهى الوقت الاصلى 2/1 وكان لقاء الذهاب الذى أقيم بستاد الاتحاد بانجلترا قد انتهى بفوز السيتي 4/3.

مناوشات هجومية

بدأت المعركة الكروية اليوم بين الفريقين بقوة وضغط متواصل من الطرفيين وشهدت ربع الساعة الأولى تهديدين للريال من خلال النجم الفرنسى بنزيما من تسديدة رأسية وأخرى بالقدم ولكنهما ضل طريقهما وانتهوا خارج المرمي كما هدد دي بروين مرمي الملكى بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن أمسكها كورتوا بثبات.
وفى الدقيقة 17 استغل فينيسيوس دربكة دفاع السيتى وخطف كرة حائرة واطلق صاروخية ولكنها مرت فوق العارضة.
وفى الدقيقة 20 لاحت أخطر فرصة فى المباراة بعد أسيست رائع من دى بروين بعد ان أرسل بينية لسيلفا داخل منطقة الجزاء خلف خط دفاع مدريد سددها سيلفا بقوة ولكن كورتوا تصدى لها بأقتدار وبراعة وأنقذ مرماه من هدف محقق.
واصل السيتى ضغطه مستغل تراجع الريال وفى الدقيقة 23 وصلت احدى الكرات إلى خيسوس على خط منطقة الجزاء سددها قوسية رائعة ولكنها مرت بجانب القائم بمليميترات.
حصل الريال على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطق الـ18 سددها توني كروس وارتطمت بالحائط ومرت بجانب القائم.
وفى الدقيقة 40 اصطاد فودين كرة حائرة بين لاعبى الريال والسيتى واطلق تسديدة قوية على الطائر تصدى لها المتألق كوروتوا وأبعدها عن مرمامه.

جنون لا يصدق

ومع انطلاق الشوط الثانى وفى الثوانى الأولى أهدر الريال أقرب فرصة للتهديف بعد ان ضرب دفاع السيتى ببينة طولية وصلت لكارفخال فى الجهة اليمنى أرسلها عرضية أرضية وصلت عند جونيور الخالي تماما من الرقابة وجه لوجه مع المرمي ولكنه سدد الكرة بغرابة جانب المرمي.
وفى الدقيقة 50 رد السيتى على هذا التهديد بعد ان استخدم خيسوس مهاراته وتلاعب بكارفخال و كاسيميرو ثم اطلق تسديدة قوية ولكن امسكها كوروتوا.
شن الريال بعد ذلك أكثر من هجمة سريعة عن طريق بنزيما و جونيور وكانت اخطرها بعد ان مرر فينيسيوس الكرة لمودريتش على حدود منطقة الجزاء سددها النجم الكرواتى ولكنها ارتطمت بمدافعى السيتي.
بعد ذلك هدأت المباراة نسبيًا وانحصرت الكرة فى منتصف الملعب حتى جاءت القاضية فى الدقيقة 72 الذى اطلقها رياض محرز فى قلب الفريق الملكى وانهى على امال المدريدين وذلك بعد هجمة مرتدة سريعة للسيتى وصلت عند سيلفا الذى انطلق بالكرة ومرر كرة رائعة لمحرز الذى لم يتوانا فى تسديدها بقوة داخل الشباك ليؤمن طريق الفريق السماوى نحو النهائى الأوروبي.
وفى الدقائق الأخيرة كاد السيتى من أكثر من فرصة لإضافة الثانى منهم كرة ابعدها ناتشو من على خط المرمى من تسديدة جريليتش وانقذ كوروتوا مرمامه ايضا من تسديدة لكانسيلو واخرى لجريليتش.
وفى ظرف دقيقة واحدة وبعد ان قال الجميع وامن ان الريال خارج البطولة ظهرت السبع ارواح للملكى حيث نجح البديل رودريجو فى تسجيل ثنائية فى الوقت القاتل اعادت الامال للملكى من جديد وكتبت التعادل ليكون للرواية فصلا أخر فى الأشواط الإضافية.