اهم الاخبار
الأربعاء 06 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل العبارات ورسائل التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك 2022

عيد الفطر
عيد الفطر

بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر المبارك يبحث الكثيرون عن أفضل العبارات ورسائل التهنئة بمناسبة عيد الفكر المبارك 2022، وذلك حتى يتم إرسالها من قبلهم إلى الأهل والأصدقاء والعائلة،ضمن تقديم التهاني إليهم بمناسبة حلول العيد لهذا العام 2022، وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية ضمن أحد البيانات الخاصة به، أعلن عن موعد أول أيام عيد الفكر المبارك 2022، وذلك من 2 مايو المقبل وذلك من أن يكون شهر رمضان الكريم لهذا العام 30 يوم، ضمن أن أكمل عدة الأيام، وبالتزامن مع التقدم العلمي الحديث.

أصبحت تلك الرسائل جزء من احتفالات العيد، وذلك من أن يتم إرسال عيارات التهنئة وذلك ضمن بداية أيام العيد على الهواتف الذكية المحمولة، ومن خلال التطبيقات المختلفة، والتي تتضمن عبارات تدخل الفرح والسرور على من تم إرسالها اليه، ضمن التهنئة بمناسبة حلول العيد، وتعد تلك للرسائل من أفضل وسائل تقديم التهنئة في العيد، وخصوصًا بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

موعد استطلاع هلال شهر شوال 2022

أول أيام عيد الفطر المبارك، هو اليوم الأول من شهر شوال، وعلى الرغم من تحديد المركز القومي للبحوث الفلكية، موعد أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 2022، وموعد نهاية شهر رمضان الكريم، إلا أن الأمر يتوقف على استطلاع هلال شهر شوال وذلك من قبل دار الإفتاء المصرية، وذلك ضمن الجهة الشرعية المسؤولة عن تحديد موعد الصيام من بداية شهر رمضان الكريم، وأيضا موعد انتهاء أيام الصيام، وذلك من بداية شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

وسيتم تحري رؤية الهلال لهذا العام في اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان الكريم وذلك بعد أذان المغرب مباشرة، من قبل علماء دار الإفتاء المصرية المتخصصين، والذي سيوافق 30 أبريل 2022، ومن ثم ومن قبل مفتي الديار المصرية، سيتم إعلان نتيجة تحري رؤية الهلال من الثبوت أو تعذر الرؤية.


رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك 2022


1_ كل عام وأنتم بخير، تأتي أعوام وتذهب أخرى، وأنتم فب الذاكرة والبال يا أفضل عائلة لي وأصدقاء.

2_ عيد فطر مبارك سعيد عليكم، أدعوا الله أن يأتي عليكم هلال شهر شوال وأنتم في أفضل الأحوال.


3_ مع صباح أول يوم العيد، أرسل لكم رسائل تهنئة معطرة بالعود والياسمين، وكل عام وأنتم بصحة وسعادة ودائما متجمعين في الأعياد.

4_ كل عيد فطر وأنتم طيبين، أتمنى لكم أعوام طويلة كلها سعادة وفرحة وأعياد، يا أغلى الأصدقاء.


5_ أتمنى لكم عيد سعيد، وأيام كلها فرح وسرور، جعل الله أيامكم كلها عيد في عيد.


6_ أتقدم لكم بأسمى التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وعساكم من العوادة، يا أهل الكرم والجود، وكل عيد وأنتم بخير.