اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الاهلى يتعادل مع الرجاء ويتأهل للمربع الذهبى فى دورى ابطال إفريقيا

الوكالة نيوز

 


تأهل فريق الأهلى إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تعادل أمام نظيره فريق الرجاء المغربى بهدف لكل منهما  فى المباراة التى أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس في إياب دور الـ 8 لدوري الأبطال الأفريقي.

 

وتغلب النادى الأهلي فى لقاء الذهاب الذى أقيم على ملعب استاد السلام على نظيره فريق الرجاء المغربي بهدفين مقابل هدف.

 

بدأ اللقاء بين الأهلي ونظيره فريق الرجاء المغربي بضغط هجومي للاعبي الرجاء وامتلاك الكرة والضغط على منتصف الميدان وأرسل محسن متولي كرة عرضية يسددها فابريس أنجوما الهدف الأول فى الدقيقة الرابعة.

وتعرض حميد أحداد الى السقوط داخل منطقة الجزاء ورفض الحكم إصدار أي قرارات ضد لاعبي الأهلي ونجح الياس الحداد فى إبعاد كرة مررها على معلول داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة التاسعة.

وتعرض محمد هاني فى الدقيقة 42 إلى الإصابة عقب تدخل عنيف من أحد لاعبي الرجاء المغربي في منتصف الملعب وسجل محمد عبدالمنعم هدف التعادل برأسية قوية في الدقيقة 43.

وشهدت مجريات الشوط الثاني ضغط مغربي على دفاعات الأهلي وأهدر بيرسي تاو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة ماكرة من حسين الشحات ونجح خلالها أنس الزنيتي حارس الرجاء من الإمساك بالكرة.

ولجأ فى الدقيقة 55 الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي إلى إجراء تغيير بتزول أيمن أشرف بدلا من حسين الشحات وفى الدقيقة 64 تصدى محمد الشناوى الى كرة قوية سددها محسن متولي داخل منطقة الجزاء.

 

منح الحكم السنغالي نداى بطاقة صفراء للاعب محمد عبدالمنعم فى الدقيقة 66 بعد احتكاكه بأحد لاعبى فريق الرجاء المغربي فيما تعرض طاهر محمد طاهر إلى الإصابة فى الدقيقة 70 ما اضطر الحكم السنغالي إلى إيقاف اللقاء لحين خضوع اللاعب إلى العلاج ودفع فى الدقيقة 74 بالمهاجم محمد شريف بدلا من محمد عبدالمنعم وصلاح محسن بدلا من بيرسي تاو.

 

وسدد فى الدقيقة 82 زكريا الهابطي كرة قوية تتحول إلى ضربة ركنية فيما أطلق حميد أحداد قذيفة صاروخية تمر إلى جوار مرمى محمد الشناوى حارس مرمى الأهلي وأبعد حركاس كرة خطيرة على خط المرمى بعدما أرسلها أحمد عبدالقادر تصطدم فى رأس مدافع فريق الرجاء المغربي ليمنع هدفا ثانيا وأنقذ محمد الشناوى فرصة محققة لإضافة هدف ثاني للرجاء فى الوقت بدل الضائع.