اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي احتفالا بذكرى العاشر من رمضان

الوكالة نيوز

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامه عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة فضلا عن لفيف من كبار رجال الدولة وقيادات القوات المسلحة والشرطة.

وبدأت شعائر الصلاة بتلاوة قرأنية مباركة للقارىء الشيخ ايمن عقل كما القي خطبة الجمعة الشيخ الشحات العزازى من علماء الاوقاف ودارت الخطبة حول الانتصارات خلال شهر رمضان مشيدا بجهود القيادة المصرية وبطولات القوات المسلحة.

كما أشارت خطبة الجمعة إلى معركة التضحية والفداء والإنتقال إلى مرحلة التنمية والبناء مشيرا إلى العمل والوحدة والإخلاص.

وتعد ذكرى العاشر من رمضان انتصارًا جسد بطولات وتضحيات أبطال القوات المسلحة في استرداد أرض سيناء المقدسة، وأعاد لمصر عزتها وكرامتها وللأمة العربية شموخها وكبرياءها، وأنه سيظل يومًا عظيمًا في تاريخ العسكرية المصرية العريقة يمتلئ بذكريات الفخر والنضال.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نستقبل كل عام في شهر رمضان المبارك ذكرى انتصارات العاشر من رمضان لتذكرنا بأسمى معاني الفداء والتضحية والوطنية، ولتكون دستورًا ومنهجا في بذل كل ما هو غال أو نفيس من أجل رفعة ورقي ورخاء الوطن”.

وأضاف: “أتوجه للشعب المصري بأسمى آيات التهنئة والتحية بمناسبة تلك الذكرى المجيدة، وداعيًا الله أن يحفظ مصر أبية وقوية وقادرة على تخطي الصعاب، ووفق أهلها وشعبها إلى سبل المحبة والسلام”.