اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس غدا الجمعة 15/4/2022....ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس


تشهد حالة الطقس غدا الجمعة 15 أبريل 2022 تسجيل معدلات متوسطة من درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع حالة الجو الربيعي المعتدل، وذلك قبل موجة الجو الحار والتي ستشهدها البلاد، وذلك بداية من يوم السبت 16 أبريل 2022، ضمن ارتفاع معدلات الحرارة بشكل كبير ضمن مختلف الأجزاء من محافظات الجمهورية، ومن ثم تبلغ تلك الموجة ذروتها يوم الأحد، وتنتهي يوم الأثنين.

وذلك لتعود معدلات درجات الحرارة بدء من يوم الثلاثاء في الإنخفاض، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، حيث أن درجة الحرارة العظمى غدا في محافظة القاهرة ستكون 27 درجة، وأعلى معدل سيتم تسجيله وذلك ضمن محافظات الصعيد من مصر 36 درجة، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح ضمن إحدى الظواهر الجوية التي ستشهدها المحافظات المختلفة من الجمهورية غدا الجمعة.


حالة الطقس غدا في محافظة القاهرة والوجه البحري


حالة الطقس غدا الجمعة في محافظة القاهرة ضمن الجزء الشمالي من البلاد، ستشهدها تسجيل معدل متوسط من درجات الحرارة بالتزامن مع فصل الربيع الحالي، وأيضا بما يتناسب قبل موجة الجو الحار التي ستشهدها البلاد وذلك من جو مائل للحرارة خلال ساعات النهار بارد ليلا.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 27 درجة، وذلك بالتزامن مع الرياح النشطة ضمن مناطق مختلفة سواء من تلك المحافظة أو الوجه البحري من البلاد والذي سيشهد جو ربيعي معتدل وذلك من أن يكون مائل للحرارة خلال ساعات النهار، ومن ثم بارد في الليل، وذلك ضمن المناطق التي تقع في ذلك الجزء من البلاد.


حالة الطقس غدا الجمعة في الصعيد والسواحل الشمالية


تشهد محافظات الصعيد من مصر بداية من غدا الجمعة 15 أبريل 2022، ارتفاع معدلات درجات الحرارة، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس الحار والتي ستتعرض لها البلاد بداية من يوم السبت، وذلك ضمن التيارات الهوائية الساخنة، القادمة من الصحاري، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 36 درجة، وذلك ضمن جنوب الصعيد من جو شديد الحرارة نهارا لطيف خلال ساعات الليل.

وذلك كأعلى معدل سيتم تسجيله غدا، بينما في شمال الصعيد وجنوب سيناء فإن الجو سيكون حار نهارا مائل للبردوة، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 32 درجة، وبالنسبة للسواحل الشمالية من البلاد، فإن الجو سيكون معتدل الحرارة نهارا، بارد ليلا، وذلك بالتزامن مع وجود الرياح النشطة والرمال المثيرة للأتربة وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

درجات الحرارة غدا الجمعة 15 أبريل

معدلات مختلفة تسجلها محافظات الجمهورية غدا الجمعة 15 أبريل 2022، وذلك بالتزامن مع الجو الربيعي المعتدل والذي ستشهده البلاد ، وذلك بالتزامن قبل بدء موجة الجو الحار حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري ستكون 27 درجة، و العظمى 15 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 23 درجة، والصغرى 15 درجة.

وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 31 درجة، والصغرى 20 درجة، وفي شمال الصعيد فإن العظمي ستكون 32 درجة، و العظمى 15 درجة، وفي جنوب الصعيد فإن العظمي ستكون 36 درجة، والصغرى 20 درجة، وذلك من حالة الطقس غدا الجمعة 15 أبريل ودرجات الحرارة المتوقعة.